الرئيسية مواسم الإحسان برامج رمضانية عبر القنوات الإعلامية ومواقع التواصل الإجتماعي

برامج رمضانية عبر القنوات الإعلامية ومواقع التواصل الإجتماعي

2021-04-19
برامج رمضانية عبر القنوات الإعلامية ومواقع التواصل الإجتماعي

كعادتها تقوم قطر الخيرية في إطار حملتها الرمضانية بإنتاج عدد من البرامج التلفزيونية والإذاعية، بالإضافة إلى أعمال متميزة تُعرض عبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الإجتماعي، تقدم محتوى داعم العمل الإنساني بقوالب مميزة وجذابة، لتعرض وتبث طيلة الشهر الفضيل بالتعاون مع شركائها في وسائل الإعلام القطرية. ثلاثة من أقوى البرامج التي تُعرض لأول مرة (برنامجان تلفزيونيان هما: مهمة، وعيش تجربتك، وإذاعي بالإنجليزية هو” Charity in Focus”.



1- برامجنا التلفزيونية والإذاعية


برنامج مهمة
برنامج مهمة

مهمة

“مهمة” رحلة إنسانية تسلط الضوء على معاناة الشرائح الأكثر ضعفاً وتأثراً بالأزمات والفقر. ويهدف هذا البرنامج التلفزيوني الذي يبث يوميا من خلال قناة الريان وبالتعاون معها إلى مساعدة الأفراد المتضررين في شتى المجالات التي تعمل بها قطر الخيرية مثل المياه، الصحة، التمكين الاقتصادي والتعليم.. حيث تظهر كاميرا البرنامج تَدخُل الفريق الميداني والفرق الإيجابي الذي تحدثه مشاريع ومساعدات قطر الخيرية.

زار البرنامج مناطق اللاجئين السوريين على الحدود السورية التركية والمناطق النائية في السودان.

  • تقديم: الإعلامي ناصر سالمين  ـ وقت البث : 7 مساء يوميا


 عيش التجربة

“عيش التجربة” برنامج تلفزيوني توثيقي يبث يوميا عبر تلفزيون قطر.. يرصد مشاهد إنسانية في نيجيريا، ويبرز أهم التحديات التي تواجهها المجتمعات الفقيرة بسبب نقص الخدمات الأساسية التي يحتاجونها وتردي ظروفهم المعيشية، وأثر التدخل الإنساني في تغيير حياتهم للأفضل.  

  • وقت البث : 7 مساء يوميا


تراويح

“تراويح” برنامج توعوي، يعود في موسم جديد عام 2021، يحث على فعل الخير ويغرس قيم الإحسان، ويعرّف المستمعين على مشاريع قطر الخيرية والترويج للحالات الإنسانية التي تحتاج للدعم داخل قطر، ويقدم على الهواء مباشرة من إذاعة القرآن الكريم بالدوحة.

  •  تقديم: د.عبد الرحمن الحرمي ـ توفيق أسامة
  • وقت البث: الأربعاء ـ الخميس ـ الجمعة ـ السبت الساعة: 10 مساء

ضيف ومحطة

برنامج مسابقات يومي يستضيف شخصية من من المشاهير في دولة قطر ليتحدثوا فيه عن مجال تميزهم وأثره على المجتمع، كما يعرّف بمشاريع وإنجازات قطر الخيرية في إحدى الدول (المحطات) التي تعمل فيها، ويختتم بطرح أسئلة حول تلك الإنجازات في الدولة التي تم تسليط الضوء عليها. يبث البرنامج يوميا على الهواء مباشرة، طيلة شهر رمضان على أثير صوت الخليج.

  • تقديم: أحمد العلي ـ محمد العنزي
  • وقت البث: يوميا 5 عصرا

برنامج أمنيتي
برنامج أمنيتي

أمنيتي

برنامج مباشر يبث عبر إذاعة قطر، ويسعى لتحقيق أمنيات الأطفال وأحلامهم البريئة من خلال إيصال رسائلهم الصوتية من مناطق مختلفة من العالم، مساهمة في تحقيقها وإدخال الفرح على قلوب أصحابها.

  • تقديم: إيمان الكعبي  
  • وقت البث: 12:15 ظهرا يوميا 

“Charity in Focus”

برنامج باللغة الانجليزية يبث على أثير إذاعة قطر ويهدف إلى التوعية بأهم القضايا الإنسانية، ويسلط الضوء على تدخلات قطر الخيرية في الجانبين الإنساني والتنموي ويتضمن مداخلات مع أشخاص لهم تجارب بالعمل الميداني عبر العالم.  

  • تقديم: منار مجدي زهران
  • وقت البث: 7:15 مساء ( في الأيام من الأحد لى الخميس )

2- برامجنا التي تُعرض عبر حساباتنا في مواقع التواصل الإجتماعي

استثماراً للأجواء الإيمانية الرمضانية، وأوقات الشهر الفضيل المباركة بالأمور النافعة، قامت قطر الخيرية بإنتاج عدد من البرامج الدينية والتوعوية التي تُبث على خلال رمضان على قناتها على يوتيوب وعبر مختلف حساباتها الرسمية في الشبكا الإجتماعية المختلفة.



“قانون نبي”

برنامج “قانون نبي” يستعرض مختارات من أحاديث الرسول – صلى الله عليه وسلم – في السلوك والأخلاق والتعاملات المالية وغيرها. من التزم بها فقد أطاع الله وكتب له الحياة الطيبة، ومن خالفها أغضب الله وتنكدت حياته.

  • تقديم: الشيخ خالد أبوموزة
  • توقيت البث: الساعة 4:00 عصراً

برنامج وقفات - محمد المري
برنامج وقفات – محمد المري

“وقفات”

برنامج إيماني يومي، يربط القيم بآيات الله وأحاديث نبيه عليه الصلاة والسلام. يندرج في إطار تنمية التفكر والتدبر في آيات كتاب الله العزيز.

  • تقديم: محمد المري
  • توقيت البث: الساعة 1:00 ظهراً


بعدين معاك

“بعدين معاك” برنامج خفيف يسلط الضوء على بعض الظواهر الإجتماعية والسلوكية السلبية، ليقنعك بأسلوب بسيط بضرورة اسبدالها بأخرى إيجابية.

  • تقديم: الإعلاميين عقيل الجناحي ويوسف أحمد
  • توقيت البث: الساعة 12: 00 ليلاً

نفحات رمضانية

برنامج ديني يومي لتهذيب النفوس وتزكيتها خلال الشهر الفضيل. يشارك في تقديمه عدد من المشايخ ويُبث عبر تطبيق واتساب.

قد تهتم بالإطلاع على مواضيع مشابهة

اترك لنا تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.