أجمل الأصدقاء وخير الرفقاء لأطفالك

2021-04-22

تضع قطر الخيرية بين أيدي أطفالكم مجموعة من القصص والكتب التفاعلية والألعاب التي أصدرتها خصيصا لهم، إسهاما منها في تعزيز روح المبادرة وخدمة الآخرين لديهم، بأسلوب مشوق، الكتب متاحة على موقع قطر الخيرية الالكتروني.. للإطلاع عليها وتنزيلها والاستمتاع بمضمونها، خصوصا في شهر رمضان المبارك.



1ـ سلسلة اقرأ.. تعلم.. ساعد

 يتضمّن كل كتاب من هذه السلسلة قصة سردية وقصة حقيقية ومواد توعوية وتثقيفية وأنشطة تفاعلية مرتبطة بموضوع القصص، وتختتم بربط الطفل بمشروع يمكن في إطاره دمجه بعمل تطوعي إيجابي يساعد به غيره، صدر من السلسلة قصتان: ” الرحلة العجيبة” و” ربيع بلا أشجار خضراء”


 ألونُّ وأساعد
ألونُّ وأساعد

2ـ ألونُّ وأساعد

الكتاب يعرّف الطفل الصغير على نعم الله التي تحيط به كالماء والصحة وغيرها عبر تلوين اللوحات الموجودة والعبارات الجميلة ،  وتعلمه كيف يساعد غيره.


أذكار وألوان
أذكار وألوان

3ـ أذكارٌ وألوان

“أذكارٌ وألوان” عبارة عن رحلة مع الدعاء يتعلم فيها الطفل من خلال الريشة والألوان الأدعية بأسلوب سهل وجذاب ويحفظها.


الأبطال الثلاثة
الأبطال الثلاثة

4ـ الأبطال الثلاثة

الكتاب يشتمل على ثلاث قصص، يتعرف الأطفال من خلالها على أبطال مميزين، ويكتشفون فيها عوالم من المغامرة والتشويق، ونماذج من التحدي والعطاء والإبداع.


فرسانُ الخير
فرسانُ الخير

5ـ فرسانُ الخير

لعبة يستخدم فيها الأطفال مهارات اليد والملاحظة وتقدير المواقف، وتكسبهم مهارات حسابية، وتحفزهم على السلوكيات الإيجابية الحسنة، يمكن تنزيلها والتعرف عليها.


أبطال في مواجهة كورونا : حملة لتوعية الأطفال من مخاطر الفيروس
إقرأ أيضا: أبطال في مواجهة كورونا : حملة لتوعية الأطفال من مخاطر الفيروس

6ـ أبطالٌ في مواجهة كورونا

كتابان ولكل منهما كتيب تلوين، يعرفان الأطفال على الأفعال البديلة للأمور الاحترازية بسبب الإجراءات الاحترازية المصاحبة لكورونا، وعلى كنوز بيوتهم الموجودة ليستثمروها كمكتبة وحديقة البيت وغيرها.

مواضيع ذات صلة

تعليقات

اترك أول تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.