الرئيسية أفكار عملية للصدقة تصدق بقيمة مِتر ولا تحرم نفسك من الأجر

تصدق بقيمة مِتر ولا تحرم نفسك من الأجر

2021-11-23
تصدق بقيمة مِتر ولا تحرم نفسك من الأجر

ما هو الأثر الذي تعتقد أنه سيحدثه التصدق بمبلغ بسيط في حياة الآخرين؟ قد تكون إجابتك أن ذلك المبلغ سيسد رمق فقير جائع لأيامِ قليلة، أو أنه سيكفي لشراء كسوة نظيفة لمشرد. لكن ماذا لو قلتُ لك أن ذلك المبلغ القليل سيمنحك الفرصة لتكون لك صدقات جارية في مشاريع ضخمة، ليكون أجرك – بإذن الله – بقدر عدد الأمتار التي تغطيها صدقتك. فقد تفكر في يكون لك متر صدقة جارية في مركز تحفيظ قرآن، أو يكون لك الأجر عن ثلاثة أمتار تصدقتَ بقيمتها لبناء مستشفى، أو دار إيواء للأيتام أو مدرسة لتعليم الأطفال الفقراء. كل ذلك أصبح ممكناً عبر مبادرة “متر وأجر” من قطر الخيرية.

مبادرة متر وأجر

مشروع “متر وأجر” هو إحدى المبادرات المبدعة التي تميزت بها قطر الخيرية، من أجل مساعدة المتبرعين على الحصول على أكبر فائدة من تبرعاتهم حتى ولو كانت بسيطة.

حيث سيتمكن المتبرع من المساهمة في إنجاز مشاريع كبيرة بقدر استطاعته. فقد يتكفل بقيمة متر أو أكثر لبناء مسجد يصلي فيه المسلمون. أو يكون في مقدوره التصدق بقيمة مترين لبناء مركز تحفيظ للقرآن الكريم لينال بذل ملايين الحسنات. ونفس الشيء إذا تصدق بقيمة أمتار قليلة لبناء مستشفى أو مركز صحي يعالج الآلاف من المرضى، أو منازل لإيواء الأسر الفقيرة. أو مدرسة يتخرج منها عشرات الطلاب سنوياً.

والأجمل أن ذل كله سيكون صدقة جارية لا ينقطع ثوابها. ففي كل متر فيها خير عظيم يكون – بإذن الله – بركة وسعة في الرزق في الدنيا وذخرا في الآخرة.

كيفية التصدق عبر مبادرة “متر وأجر”

  1. يمكنك الوصول إلى المبادرة عبر موقع قطر الخيرية الرسمي من خلال القائمة العلوية، وفي الجزء الخاص بالمبادرات قم بالضغط على رابط “متر وأجر“.
  2. يمكنك البحث عن المشروع الذي تود التصدق له من خلال التصنيفات التي ستظهر لك (مساجد، مستشفيات، مدارس، بيوت الفقراء).
  3. كما يمكنك البحث بناء على عدد من الخيارات/ مثل كلمة البحث، والمجال، والدول والمبلغ الذي تنوي التصدق به.
  4. عند اختيارك للمشروع المناسب، قم بإدخال عدد الأمتار التي تنوي التصدق بقيمتها ثم اضغط على زر التبرع لإتمام العملية.

قد تهتم بالإطلاع على مواضيع مشابهة

اترك لنا تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.