الرئيسية مواسم الإحسان الفن والعمل الخيري -(2)

الفن والعمل الخيري -(2)

2022-09-14
الفن والعمل الخيري -(2)

عدنا لكم من جديد وتدوينة أخرى حول الفن الهادف والعمل الخيري-2 وكيف يتظافر كل من الصوت الندي، بالكملة الصادقة، واللحن المؤثر والصور المعبرة في تعزيز قيمة الإحسان والعطاء وعمل الخير. اخترنا لكم اليوم مجموعة أخرى من الأعمال الفنية التي تغنت بفضل الإحسان ومساعدة الإنسان وربما تطرقت للخير وعمله من مطلقات وزوايا مختلفة في بعض الأعمال التي سنشير لها في تدوينة اليوم. لنبدأ جولتنا.



1- سفاري الخير

برنامج تلفزيوني رمضاني أنتجته قطر الخيرية لخمس مواسم متواصلة وكان يبث في عدة قنوات. انتشرت الكثير من المقاطع المؤثرة من البرنامج وتم تداولها في مجموعات الواتساب لصدقها وعفويتها. وقد صاحبت أنشودة البداية البرنامج من موسمه الثاني إلى الأخير بأداء من المبدع القطري عيسى الكبيسي ومن ألحانه أيضاً:


2- قلب واحد

تحدثنا في حلقة سابقة عن برنامج قلب واحد، وهنا الشارة الرئيسية التي أطلق بها الموسم الأول من البرنامج من أداء المنشد المبدع محمد عباس من السودان:


3- عاون

برنامج تلفزيوني أذيع لموسم واحد كان يكرز على دعم اللاجئين من خلال إدماجهم في المجتمعات التي لجأوا إليها ودعمهم بمصدر رزق يكفيهم ويحفظ كرامتهم ويعينهم على إعالة أسرهم. تألق المنشد محمد عباس مرة أخرى في عمل جميل يصاحبه كل من إبراهيم النقيب وخالد قايد. نترككم مع لقطات مؤثرة من البرنامج مع أنشودة عاون التي تذكرنا مرة أخرى بواجب الأخوة التي تجمعنا:


4- إلهي لا تعذبني – أداء: عقيل الجناحي


5- أجمل هدية: يحيى حوى

في هذا العمل الفني الفريد، تتضافر الفكرة والصورة والكلمات والألحان والأداء في عمل قوي أنتج في كل من قطر وتركيا وأندونيسيا وألبانيا والصومال لنستمع فيه إلى أمنية لفاعل خير يحلم أن يصير غيمة تجود بعطاياها كهدايا تغمر العالم، فلا يبقى طفل أوفقير أومحتاج. هنا نرى أن عمل الخير ليس منة يمن بها فاعل الخير، وإنما هي هدايا تخرج من أصحابها بنفس طيبة لتصل بأحسن حالة إلى من ينتظرونها. وتجد رابط هذا العمل الذي لاقى رواجا كبيراً ونشر في عدة منصات تواصل إجتماعي محققاً أعلى نسبة مشاهدات من بين بقية الأعمال المنشورة هنا.


6- أغيثوني

وأخيرا نتككم مع أنشودة قصيرة ومعبرة تم نشرها أثناء حملة إغاثة عرسال اللبناينة. حيث حوصر اللاجئؤن السوريون في خيام أغرقتها الثلوج:


أي هذه الأعمال أعجبك أكثر عبر مقال الفن والعمل الخيري-2، وتشعر أنه لامس قلبك؟

لا تنس الإشتراك في قناة قطر الخيرية على يوتيوب وتسجيل الإعجاب بهذه الأناشيد. فهي وسيلة من وسائل تعريف الناس بجهود العمل الخيري وبحاجة الناس، ومعاناتهم.


الكاتب: حامد علاء الدين
المقال يعبر عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة وجهة نظر قطر الخيرية.

قد تهتم بالإطلاع على مواضيع مشابهة

اترك لنا تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.