احسب زكاتك بسهولة عبر البوابة الرقمية للزكاة

2024-03-05

حرصت قطر الخيرية على جعل البوابة الرقمية للزكاة أداة متكاملة لحساب نصاب الزكاة على كل صنف من الأصناف التي تجب فيها (زكاة المال، والأسهم، والأنعام، والذهب) بالإضافة إلى زكاة الشركات. إلى جانب قسم الفتاوى الذي يعرض أهم المسائل التي تشغل بال المزكين.

أخرج زكاتك لتكون لك أثراً يبقى، عبر البوابة الرقمية للزكاة. التي توفر حلولاً متكاملة لحساب كل صنف من الأصناف بالإضافة إلى زكاة الشركات.



1* حاسبة الزكاة لمعرفة نصاب الزكاة لجميع الأصناف

لطالما كان حساب الزكاة من المسائل المعقدة لدى الكثيرين. إذ تجدهم يبذلون الجهد والوقت في البحث عن المصادر أو التواصل مع الخبراء لمساعدتهم على حساب مختلف الأصناف التي تجب فيها. لذلك حرصت قطر الخيرية على تطوير حاسبة زكاة هدفها الرئيس تسهيل مهمة حساب أصعب مسائل الزكاة ودفع القيمة الواجبة، أياً كانت أجناس الأموال التي تجب فيها الزكاة: زكاة المال أو الأسهم أو الأنعام أو الذهب.

2* احسب زكاة مالك وأنت في مكانك عبر تطبيق زكاتي

منذ انطلاقته، هدف تطبيق زكاتي من قطر الخيرية إلى تسهيل عملية الزكاة وحسابها والتبرع بقيمتها في مصارفها المحددة، عبر خطوات بسيطة لا تستغرق الكثير من الوقت. لذلك يوفر التطبيق عدداً من الخدمات، أهمها حاسبة الزكاة لكل صنف من الأصناف مع إمكانية إخراج قيمة النصاب الشرعي. بالإضافة إلى خدمة حساب زكاة الشركات وقسم للفتاوى الأكثر شيوعاً.



3* تحديد نسبة زكاة الأسهم

تتضمن البوابة الرقمية للزكاة حاسبة تشمل كل الحالات الخاصة بأسهم الشركات (أسهم ثابتة وأسهم مضاربة). بالإضافة إلى خدمة تنقية الأرباح. حيث تقوم الحاسبة بحساب نصاب الزكاة لجميع الأسهم المحددة ونصاب الأرباح ونسبة التطهير بصورة آلية. فيختار المزكي نوع الأسهم التي ينوي إخراج نصابها وله أن يتبرع بقيمة تطهير الأرباح.

4* حساب زكاة الشركات

نمتلك قطر الخيرية- بحمد الله –خبرة تمتد لسنوات في حساب وجمع نصاب الزكاة المفروضة شرعاً على الشركات، لصرفها في دعم مشاريع وحملات خيرية تقبل الزكاة عبر الكثير من المناطق حول العالم.

لذلك وفر تطبيق “زكاتي” خدمة متطورة لحساب زكاة الشركات، لتعينكم على دفعها بسهولة ويُسر.

كما يمكن لأصحاب الشركات الاستعانة بخبراء الزكاة لدى قطر الخيرية لحساب النصاب المفروضة على الشركة بدقة ووفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.



5* فتاوى للإجابة عن أكثر الأسئلة شيوعاً حول الزكاة

تتشعب المسائل المرتبطة بالزكاة. فقد يعاني المستفتون من أجل الحصول على إجابات بعض المواضيع الجزئية المرتبطة بها. لذلك وفرت بوابة الزكاة قسمتً للفتاوى قامت بجمعها من مصادر موثوقة.

وقد تم إدراج هذه الفتاوى داخل تصنيفات (فتاوى عامة، والمال، والذهب، والفضة، والأنعام، والأسهم، والتجارة، والزروع، وزكاة الفطر)، حتى يسهل على المستخدمين الوصول إليها في وقت وجيز.

كما تعرض البوابة أكثر الفتاوى تكراراً وشيوعاً بالإضافة إلى إمكانية المستخدم طلب فتوى.

مواضيع ذات صلة

تعليقات

اترك أول تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.