برامج رمضانية على يوتيوب

2019-05-05

يكثر اهتمام الكثيرين في رمضان بما تنتجه مؤسسات الإنتاج من برامج تلفزية لتُعرض خلال رمضان عبر الفضائيات أو خدمات نشر ومشاركة الفيديوهات مثل موقع يوتيوب، كالمسلسلات وبرامج الترفيه و الطبخ إلى غير ذلك. لكن دائماً ما يحرص الإنسان الفطن على أن يتضمن جدوله اليومي عدداً من البرامج الهادفة التي تناسب الأجواء الإيمانية في رمضان وترفع من مستوى الوعي له ولأسرته. وككل عام، تضرب قطر الخيرية الموعد لمتابعيها من خلال مجموعة من البرامج الإعلامية الرمضانية المتنوعة التي تمزج بين رسالتها في نشرالوعي حول العمل الخيري مع المتعة والتسلية، لتعرضها في رمضان لهذا العام 1440 هـ، عبر قناة قطر الخيرية على يوتيوب وعبر عدد من القنوات التلفزيونية.

 “كلمات” للدكتور مأمون مبيض (الموسم الثاني)

برنامج توعوي يومي يهتم بالتوعية الخاصة بالصحة النفسية ، وربطها في البعد الإيماني، عن طريق طرح أمثلة وشرحها بطريقة علمية .


“تدبر ” للشيخ معاذ القاسمي

برنامج إيماني يومي يربط القيم بآيات القرآن الكريم بأسلوب مميز، ويندرج في إطار تنمية التفكر والتدبر في كتاب الله سبحانه .


“روابط” للإعلامي ناصر الخليفي

برنامج يومي يركز على إبراز التراث القطري والعادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع القطري خلال شهر رمضان، ويبرز أهمية هذه العادات للأجيال الحالية كجزء من الهوية الوطنية .


برنامج “عاون”

برنامج يومي يبرز  التغيير  الإيجابي و الأثر الذي يحدثه تدخل قطر الخيرية الإنساني والتنموي على حياة الأفراد والمجتمعات الفقيرة والمنكوبة، من خلال أمثلة ونماذج عملية  من عدة دول.

عاون - برنامج رمضاني على يوتيوب
عاون – برنامج رمضاني على يوتيوب

” قصة وعبرة” للدكتور عايش القحطاني

من البرامج الرمضانية المتميزة على يوتيوب برنامج اجتماعي تربوي يومي، يسهم في توعية الآباء والأمهات بكيفية التعامل مع أبنائهم وأساليب التربية المؤثرة .


سفاري الخير (الموسم الخامس):

موعد جديد مع الإثارة التي تمتزج بالتنافس على العطاء والسعي لرسم الابتسامة في وجوه المستضعفين. وقد نجح البرنامج في مواسمه السابقة، كأحد أبرز البرامج الرمضانية على يوتيوب، في تنفيذ مجموعة من المشاريع الخيرية في عدد من الدول. وتقوم فكرته على التنافس بين فريقي “فريق لوسيل” و”الأدعم”، ويعرف “سفاري الخير” مشاركة عدد من الأسماء التي لها باع في مجال العمل الخيري في قطر. كما يُبث يومياً على تلفزيون قطر بعد آذان المغرب.


برامج رمضانية للأطفال على يوتيوب

فواصل للأطفال

فواصل توعوية تهتم بالأطفال وتسهم في لفت أنظارهم إلى قضايا رمضانية وتوعيتهم بها من خلال طرح الأسئلة عليهم بشكل عفوي. يمكنك متابعتها يومياً عبر موقع قطر الخيرية أو عبر قناتها الرسمية على يوتيوب.

فواصل للأطفال - برنامج رمضاني على يوتيوب
فواصل للأطفال – برنامج رمضاني على يوتيوب

ناصر وبوابة الخير

برنامج كرتوني موجه للأطفال يعتمد أسلوب المغامرات، بهدف غرس حب الخير ومساعدة الآخرين في نفوس الصغار.

ناصر وبوابة الخير - برنامج رمضاني على يوتيوب
ناصر وبوابة الخير – برنامج رمضاني للإطفال على يوتيوب

مواضيع ذات صلة

تعليقات

اترك أول تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.