الرئيسية أفكار عملية للصدقة 5 مهارات تعينك على التواصل الاجتماعي في رمضان

5 مهارات تعينك على التواصل الاجتماعي في رمضان

2019-05-07
5 مهارات تعينك على التواصل الاجتماعي في رمضان

أتانا شهر رمضان.. شهر الخيرات والطاعات… ونحتاج باستمرار إلى من يذكرنا بضرورة اغتنام جل أوقاته في الإستزادة من الأجر والثواب. وهو ما يمثل تحدياً لدى الكثيرين منا، ممن يقضون الساعات الطوال في مواقع التواصل الاجتماعي، يتابعون ما يُنشر فيها من محتوى يختلط فيه الغث بالسمين.  فكيف يمكن لك أن تستثمر وسائل التواصل الاجتماعي التي تتابعها، وتحولها إلى فرص لمزيد من الأجور والحسنات والتأثير الإيجابي لك وللمجتمع؟ إليك خمسة مهارات تجعل التواصل الاجتماعي في رمضان سهلا باباً للفوز بالمزيد من الجور والحسنات:

1- مع زحمة الأعمال والمناسبات وكثرة الإعتماد على التواصل الاجتماعي في رمضان … سيعينك كثيرا لو كان لك رفيق يذكرك بأهم الأعمال اليومية، وبالتزود الإيماني، في رمضان وغير رمضان. حمل تطبيق أيامي من قطر الخيرية، ليكن رفيقك اليومي، تتلو من خلاله المصحف، أو تدعو الأدعية والأذكار، أو تعمل الخير في تطبيق واحد.

2- تنتشر عبر الواتساب الكثير من الأحاديث. لكن بعضها للأسف موضوع. وحتى لا تقع في هذه المشكلة، يمكنك اليوم أن تتعلم حديثاً جديداً من مصدر موثوق يتيح لم وبسهولة إمكانية نشره للأخرين عبر تطبيق جامع الحديث من قطر الخيرية والذي يضم تسع كتب من أمهات كتب الحديث النبوي، مدققة ومعتمدة، مصحوبة بشروع لعدد كبير منها، مع تخريج الرواة. كل ذلك بدون أن تكون متصلاً بالإنترنت.

3– الدال على الخير: استخدم علاقاتك في وسائل التواصل الاجتماعي، وانشر لمتابعيك في الشبكات المختلفة روابط مباشرة لعمل الخير في رمضان. وتابع أثر هذه الرابط من خلال نافذة الدال على الخير في موقع وتطبيق قطر الخيرية، لتكتشف مدى تأثيرك، والتبرعات التي تتم بسببك.

4- اشترك في قناة قطر الخيرية على يوتيوب لمشاهدة برامج رمضانية متنوعة وممتعة لك ولعائلتك: برنامج خاص بالتربية والعلاقة مع الأبناء مع الخبير التربوي المتميز مأمون مبيض، رسوم متحركة من إنتاج قطر الخيرية، أنشودة رمضانية مميزة للفنان يحيى حوى، قصة وعبرة مع الشيخ الدكتور عايش القحطاني وبرنامج تدبر الذي يأخذك كل يوم في دقائق معدودة لتدبر أحد الآيات، وغيرها من البرامج.

5- اجعل لتواصلك الإلكتروني طعما متميزا جداً عبر فكرة (هدية). حمل تطبيق قطر الخيرية، وقم بإهداء من تحب هدية خيرية فريدة، عبر نافذة (هدية) في التطبيق، والتي تسمح لك باختيار أحد أنواع الصدقات، أو عمل مشروع خيري متكامل، وإرساله كمفاجأة سارة لمن تحب

قد تهتم بالإطلاع على مواضيع مشابهة

اترك لنا تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.