إصدارات رمضانية للأطفال واليافعين

2019-05-09

تغتنم الأسر المسلمة شهر رمضان من أجل تعليم أبنائها بعض الواجبات الدينية والعبادات من صلاة وصوم، وتعويدهم على حفظ عدد من الأدعية المأثورة، أو إشراكهم في أنشطة اجتماعية تناسب أعمارهم وتنمي فيهم القيم الدينية والإجتماعية. وقد بادرت قطر الخيرية إلى نشر إصدارات خلال رمضان تنظيم فعاليات تناسب الأطفال واليافعين، تعينهم في أوقات فراغهم وتمنحهم المتعة والفائدة.

أذكار وألوان - كتيب للأطفال من قطر الخيرية
أذكار وألوان – كتيب للأطفال من قطر الخيرية

أذكار وألوان

من إصدارات قطر الخيرية كتيب الأطفال خصوصا من هم في سنّ الروضة والصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية. خاص بالدعاء إلى الله سبحانه باعتباره ونشر معاني طلب العون والمساعدة منه سبحانه وتعالى وشكره على نعمه الكثيرة. كما يأخذ بأيديهم لتعلم الأدعية والأذكار الإسلامية المأثورة من خلال متعة التلوين ويساعدهم على حفظها.

حيث يخصص في كل صفحة دعاء مع رسمة يمكنه تلوينها. يحتوي الكتاب على 20 دعاء مثل دعاء الاستيقاظ من النوم ودخول الحمام والخروج منه والوضوء ولبس الثياب ودعاء الخروج من البيت وركوب السيارة وغيرها.

 

إصدار للأطفال واليافعين : قرص الأذكار

عبارة عن هدية كرتونية لطيفة تصاحب الطفل في البيت والمدرسة. يمكن من خلالها قراءة أهم أذكار الصباح والمساء المأثورة حتى تصبح جزءا من واجبات الطفل اليومية. كما أن القرص قابل للتدوير من أجل الفروق الموجودة بين صيغ أذكار الصباح وأذكار المساء.

سلسلة إقرأ تعلم ساعد
الإصدار الأول من سلسلة إقرأ تعلم ساعد: ربيع بلا أشجار خضراء

سلسلة إقرأ .. تعلم .. ساعد

ومن الإصدارات المتميزة الخاصة بالأطفال واليافعين إصدار سلسلة “إقرأ .. تعلم .. ساعد” – التي ترعاها شركة حلول مثالية – على إنتاج كتب للأطفال والناشئة في المرحلة الإبتدائية، في إطار سلسلة تحمل اسم المشروع ( اقرأ ـ تعلّم ـ ساعد ) تتضمن قصة سردية ومواد توعوية وتثقيفية وأنشطة تفاعلية مرتبطة بموضوع القصة، وتختتم بربط الطفل بمشروع يمكن في إطاره دمجه بعمل تطوعي إيجابي يمكن أن يساعد به غيره .

ويأتي الإصدار الأول للسلسلة هو “ربيع بلا أشجار خضراء”،ليلفت انتباه الأطفال إلى أهمية المأوى الآمن في حياة الإنسان، ومعاناة ملايين المشرّدين الذين يعيشون في العراء دون منازل بسبب الفقر وغيره، كالنازحين واللاجئين الذين يضطرون لمغادرة بيوتهم الآمنة للعيش في خيام أو منازل غير مناسبة، بسبب الحروب والأزمات والكوارث الطبيعية، وقد ربطتهم القصة بأنشطة تفاعلية من شأنها تقدير النعم التي هم فيها، والإسهام في إعادة الأمل لمن حرموا المأوى، من خلال مساعدتهم على توفير المساكن الاجتماعية التي تحفظ لهم كرامتهم الإنسانية.

برنامج عوايدنا نبادر - من قطر الخيرية
برنامج عوايدنا نبادر – من قطر الخيرية

برنامج عوايدنا نبادر

ومن الفعاليات المفيدة برنامج “عوايدنا نبادر” وهو برنامج اجتماعي يهدف إلى دمج طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية في أنشطة اجتماعية تطوعية خلال شهر رمضان المبارك، بهدف رفع الوعي بأهمية العمل الإنساني ودوره في تحقيق التكافل الاجتماعي مثل تنظيم الموائد الرمضانية والمشاركة في الإفطار الجوال وتوزيع الوجبات على العمال..الخ.

فعاليات ليالي الخير - برنامج ثقافي للمسابقات - من قطر الخيرية
ليالي الخير – برنامج ثقافي للمسابقات – من قطر الخيرية

فعاليات ليالي الخير

برنامج قيمي ثقافي ترفيهي يتضمن مسابقات وقصص وفقرات تفاعلية أخرى يوجه للأطفال، وينفذ بالشراكة مع ” حياة بلازا” بعد صلاة التراويح في مجمع حياة بلازا.

مواضيع ذات صلة

تعليقات

اترك أول تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.