أفكار مفيدة للتبرع بالأثاث القديم والأغراض المنزلية غير المستخدمة

أفكار مفيدة للتبرع بالأثاث القديم والأغراض المنزلية غير المستخدمة

06/27/2019

من أكبر المفارقات في مجتمعاتنا وجود بيوت تعاني من “تخمة” في الأثاث والأغراض المنزلية وبيوت أخرى تحيا بين أربعة جدران ولا تملك ما يكسي بيوتها.

ومن حين لآخر نستكشف أن المساحات حولنا في المنزل تتراكم فيها أشياء كثيرة غير مستخدمة وبعضها موجود بكثرة وبصورة متكررة. وعند قيامنا بعملية الجرد والترتيب التي نجريها في منازلنا في الغالب مع بداية فصل الشتاء وبداية فصل الصيف، نكتشف أن منازلنا تحتوي على الكثير من الأغراض غير المستخدمة والأثاث المهمل. ومثل هذه الأشياء، قد لا تتوفر عند بيوت أخرى وتحتاجها الأسر الفقيرة.

يمكننا تقسيم الأغراض القديمة لدينا إلى أجهزة كهربائية وأثاث منزلي ملابس، حيث ويمكننا مع كل عملية جرد دورية للمنزل أن نتبرع بها ونستفيد من الأفكار التالية:

  • تصوير الأثاث والأغراض ونشر إعلان  عنها في الصفحات المخصصة لبيع الأغراض المستعملة إذا كانت كمياتها محدودة وكنت تبحث عن أيسر السبل للتبرع ثم تخصص نتاجها لأي مشروعات خيرية أخرى
  • إذا كانت الأغراض كثيرة وبحالة جيدة يمكن تنظيم “يوم مزاد” والإعلان عنه في صفحات التواصل الاجتماعي ثم بيع هذه الأغراض وتخصيص دخلها لعمل خيري
  • التواصل مع الجمعيات الخيرية التي تتولى إيصال التبرع بالأثاث القديم إلى الفقراء والمحتاجين. فهذه الجمعيات لديها القدرة لتمييز الفئات المحتاجة لهذا الأثاث.
  • البحث عن دائرة المقربين من الأصدقاء والأهل الذين قد يكونون بحاجة إلى الأثاث فالأقربون أولى دومًا بالمعروف. ومن الأفضل تقديمها في إطار مهذب ورفيع لا يعرضهم إلى الشعور بالحرج.

  • الحرص عدم رمي قطع الأثاث لعطب أصابها، بل نسعى إلى إصلاحها والتبرع بها بغرض الانتفاع بها.
  • كما لا تركن أغراضك من الملابس التي ضاقت عليك وتقول سوف أرتديها يومًا ما بل تبرع بها على الفور ويغنيك الله من فضله.

مقالات قد ترغب في قراءتها