توزيع لحوم الأضاحي : هدية لإسعاد المحتاجين حول العالم

توزيع لحوم الأضاحي : هدية لإسعاد المحتاجين حول العالم

07/08/2019

أضحية العيد من شعائر الإسلام العظيمة التي يتقرب بها المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها لله وحده. و توزيع لحوم الأضاحي تعد فرصة تغتنمها المنظمات الإنسانية لرسـم الابتسـامة علـى وجـوه ملايين المحتاجين حول العالم، وإدخــال البهجــة إلــى قلــوب الأطفــال والأسر المتعففة. فالسعادة تتضاعف عند دعم مشاريع تكون غايتها بث الفرح في النفوس بالعطــاء وفعــل الخيــر، مصداقاً لقول نبينا – عليه الصلاة والسلام عندمــا ســُئل: أي الأعمــال أفضــل؟ قــال: “إدخالــك الســرور علــى مؤمــن أشــبعت جوعتــه ، أو ســترت عورتــه ، أو قضيــت لــه حاجــة” (رواه الطبراني).

تشرف الجمعيات الخيرية في قطر على توزيع لحوم الأضاحي على الآلاف من ذوي الحاجة كالأسر المتعففة وذات الدخل المحدود وعمال العزب

تشرف الجمعيات الخيرية في قطر على توزيع لحوم الأضاحي على الآلاف من ذوي الحاجة كالأسر المتعففة وذات الدخل المحدود وعمال العزب

كيفية توزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين عبر المنظمات الخيرية

تشرف الجمعيات الخيرية في قطر على توزيع لحوم الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك. حيث تتكفل هذه المنظمات بعملية ذبح الأضاحي نيابة عن المتبرعين، في المقاصب المعتمدة، ليستفيد منها الآلاف من ذوي الحاجة، كالأسر المتعففة وذات الدخل المحدود والأرامل والأيتام وعمال العزب، حيث يتم منحهم كوبونات تسمح لهم باستلام لحوم الأضاحي من المقاصب. بالإضافة إلى الإشراف على توزيع لحم الأضحية في الكثير من الدول الفقيرة، لتصل إلى مئات الآلاف من الناس التي تعاني من العوز والحاجة بسبب الفقر أو الكوارث أو الحروب، مثل مناطق النزوح واللجوء.

وقد أصبح بالإمكان التبرع بمبالغ الأضاحي باستخدام أساليب حديثة، من خلال مواقع إلكترونية أو تطبيقات الجوال أو الرسائل النصية، أو عبر فروع التحصيل المنتشرة داخل دولة قطر.

حصاد حملة أضاحي العيد لقطر الخيرية 1439-2018

حصاد حملة أضاحي العيد لقطر الخيرية 1439-2018

مشروع توزيع لحم أضاحي العيد: قطر الخيرية نموذجاً

تعتبر قطر الخيرية من المؤسسات الإنسانية والخيرية النشطة والمؤثرة على المستويين المحلي والدولي، التي دأبت على تنفيذ مشروع توزيع لحوم الأضاحي، بصـورة سـنوية نظـراً لأهميتـه فـي تحقيـق معانـي التكافـل والتراحم بيـن المسـلمين بصـورة عمليـة، وإتاحـة الفرصـة للمقتدريـن مـن أهل الخير كي يشــاركوا ذوي الحاجــة والمحروميــن فرحــة عيــد الأضحــى المبــارك، والتوســعة عليهـم مـن خـلا سـنة الأضاحـي.

وتعمـل قطـر الخيريـة مـن خـال حملـة الأضاحـي علـى توفيـر الخدمـات والدعـم واإلســناد مــن خــال مكاتبهــا عبــر العالــم وفــرق عملهــا فــي الميـدان، لتصــل مسـاعدات المتبرعيـن الكـرام إلـى أكثـر الفئـات احتياجـا، فـي وقتهـا المحـدد، ّ بجـودة عاليــة، ومهنيـة متميـزة.

الخير الذي تحقق من مشروع توزيع لحوم الأضاحي من قطر الخيرية سنة 2018

تمكّن مشروع توزيع لحوم الأضاحي لعام 2018 بفضل الله ثم بدعم المتبرعين الكرام من توزيع لحوم الأضاحي على أكثر من ثمانمائة وثلاثة وخمسون ألف مستفيد من النازحين واللاجئين والفئات الأشد احتياجا في 31 دولة وتوزيع اللحوم عليهم وعلى أسرهم خلال أيام العيد، وهو ما انعكس في الابتسامات التي ارتسمت على وجوه أطفالهم، والسرور الذي غمر أفراد أسرهم، فكان لعيدهم مذاقًا آخر وطعمًا مختلفًا.

مقالات قد ترغب في قراءتها