لحوم الأضاحي : هدية لإسعاد المحتاجين

2023-06-14

أضحية العيد من شعائر الإسلام العظيمة التي يتقرب بها المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها لله وحده. وتوزيع لحوم الأضاحي تعد فرصة تغتنمها المنظمات الإنسانية لرسـم الابتسـامة علـى وجـوه ملايين المحتاجين حول العالم، وإدخال البهجة على قلوب الأطفال والأسر المتعففة. فالسعادة تتضاعف عند دعم مشاريع تكون غايتها بث الفرح في النفوس بالعطــاء وفعــل الخيــر، مصداقاً لقول نبينا – عليه الصلاة والسلام عندما سـُئل: أي الأعمال أفضل؟ قــال: “إدخالك السرور على مؤمن أشبعت جوعته ، أو سترت عورته ، أو قضيـت له حاجة” (رواه الطبراني).


قرابة مليون شخص استفاد من حملة الأضاحي لعام 2021 داخل وخارج قطر
أكثر من 700 ألف شخص استفاد من حملة الأضاحي لعام 2022 داخل وخارج قطر

كيفية التوزيع على المحتاجين عبر المنظمات الخيرية

تشرف الجمعيات الخيرية في قطر على توزيع لحوم الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك. حيث تتكفل هذه المنظمات بعملية ذبح الأضاحي نيابة عن المتبرعين في المقاصب المعتمدة. حتى يستفيد منها الآلاف من ذوي الحاجة. فتفرح بها الأسر المتعففة وذات الدخل المحدود والأرامل والأيتام وعمال العزب. حيث يتم منحهم كوبونات تسمح لهم باستلام لحوم الأضاحي من المقاصب. بالإضافة إلى الإشراف على التوزيع في الكثير من الدول الفقيرة. حيث تصل إلى مئات الآلاف من الناس التي تعاني من العوز والحاجة بسبب الفقر أو الكوارث أو الحروب، مثل مناطق النزوح واللجوء.

وقد أصبح بالإمكان التبرع بمبالغ الأضاحي باستخدام أساليب حديثة. إذ تتم خلال مواقع إلكترونية أو تطبيقات الجوال أو الرسائل النصية. ناهيك عن فروع التحصيل المنتشرة عبر مناطق مختلفة في قطر.


حصاد حملة أضاحي العيد لقطر الخيرية 1442-2021
حصاد حملة أضاحي العيد لقطر الخيرية 1443-2022

مشروع لحم أضاحي العيد: قطر الخيرية نموذجاً

تعتبر قطر الخيرية من المؤسسات الإنسانية والخيرية النشطة والمؤثرة على المستويين المحلي والدولي. حيث دأبت على تنفيذ مشروع توزيع لحوم الأضاحي بصورة سنوية. نظـراً لأهميتـه فـي تحقيـق معانـي التكافـل والتراحم بيـن المسـلمين بصـورة عمليـة. بالإضافة إلى إتاحـة الفرصـة للمقتدريـن مـن أهل الخير كي يشــاركوا ذوي الحاجــة والمحروميــن فرحــة عيــد الأضحــى المبــارك.

وتعمـل قطـر الخيريـة مـن خـلال حملـة الأضاحـي علـى توفيـر الخدمـات والدعـم والإســناد مــن خـلال مكاتبهــا عبــر العالــم وفــرق عملهــا فــي الميـدان. لتصــل مسـاعدات المتبرعيـن الكـرام إلـى أكثـر الفئـات احتياجـا، فـي وقتهـا المحـدد، ّ بجـودة عاليــة، ومهنيـة متميـزة.


توزيع لحوم الأضاحي : هدية لإسعاد المحتاجين حول العالم
توزيع لحوم الأضاحي : هدية لإسعاد المحتاجين حول العالم

الخير الذي تحقق من مشروع توزيع لحوم الأضاحي من قطر الخيرية سنة 2022 – 1443

بفضل الله ثم دعم المحسنين، نجح مشروع توزيع لحوم الأضاحي لعام 2022 من الوصول إلى أكثر من 700 ألف شخص من النازحين واللاجئين والفئات الأشد احتياجا في 36 دولة، عبر توزيع اللحوم عليهم وعلى أسرهم خلال أيام العيد. وهو ما انعكس في مشاعر السعادة التي غمرتهم وغمرت أسرهم، فكان لعيدهم مذاقًا آخر وطعمًا مختلفًا.

مواضيع ذات صلة

تعليقات

اترك أول تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.