مشاريع خيرية لمشاركة فرحة الأضاحي مع الآلاف

2019-07-10

تغتنم قطر الخيرية موسم ذي الحجة وكسوة العيد من خلال تبرعات عيد الأضحى من أجل الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين الذين تستهدفهم حملة الأضاحي من الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود والأيتام داخل وخارج قطر. كما تعد هذه الفترة جيدة لإطلاق حملات لدعم مشاريع خيرية

كسوة عيد الأضحى : مشاركة فرحة العيد مع آلاف الأيتام حول العالم

تشرف قطر الخيرية على كفالة أكثر من 150 ألف يتيم حول العالم. وقد درجت على إعطاء الأيتام أهمية خاصة ضمن مشاريعها، وتوفير كل سبل الرعاية لهم، وتشجيع الناس على كفالتهم والاعتناء بهم، نظراً للأجر العظيم الذي يصله كافل اليتيم في الإسلام. ويحظى اليتيم المكفول ببرنامج متكامل يضمن له السلامة النفسية والجسدية إلى أن يصير شاباً يعتمد على نفسه. ويتخلل ذلك إدماجه في أنشطة وفعاليات تناسب مرحلته العمرية، كما تغتنم الجمعية موسمي رمضان وعيد الأضحى لتوزيع كسوة العيد إسعاداً لليتيم وتخفيفاً لتكاليف ذلك على أسرته.



مشاريع خيرية ترافق حملة الأضاحي

تطلق قطر الخيرية حملات ترافق حملة الأضاحي لدعم مشاريع خيرية. فبالإضافة إلى توزيع لحوم الأضاحي وتوزيع كسوة العيد على الأيتام، هناك حملة “عشرة في عشرة” للتبرع لدعم 10 مشاريع خيرية طيلة العشر الأوائل من ذي الحجة مثل حفر آبار الماء صدقة جارية.  

طرق تبرع متنوعة لتحصيل تبرعات عيد الأضحى

تسهيلاً على الراغبين في تقديم صدقاتهم وأضاحيهم؛ في هذه الأيام المباركة، يمكنهم التبرع من خلال الموقع الالكتروني لقطر الخيرية  أو تطبيقاتها للأجهزة المحمولة بالإضافة إلى التبرع عبر رسالة نصية أو من خلال اقتناء البطاقة الخاصة بأضحية العيد من “كروت الخير”.

كما يتم تلقي تبرعات المحسنين في المقر الرئيسي أو نقاط التحصيل والفروع داخل دولة قطر إلى غاية رابع أيام عيد الأضحى.

مواضيع ذات صلة

تعليقات

اترك أول تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.