تبرع بهدية لتسعد بها عزيزاً ويستمر أثرها في الخير والعطاء

تبرع بهدية لتسعد بها عزيزاً ويستمر أثرها في الخير والعطاء

07/31/2019

عندما تفكر في إرسال هدية إلى شخص عزيز إلى قلبك (أم، أب، أخ، صديق …)، وتريدها أن تكون هدية معبرة عن مدى اعتزازك بمكانة هذا الشخص في قلبك. قد تفكر في إهدائه باقة ورد أو ساعة غالية الثمن أو علبة شوكولاتة من النوع الجيد … وكل هذا جميل ورائع، والأكيد أن المتلقي سيسعد بذلك. لكن ماذا لو ناقشنا الموضوع من منظور مختلف؟ ماذا لو كان أثر هذه الهدية لن يسعد فقط المتلقي، بل سيسعد بهديتك شخص آخر … أو عشرة أشخاص … أو حتى مئات الأشخاص! هذا ما تسعى إليه خدمة ” تبرع بهدية “.

ماذا لو جعلت هديتك الشخص المتلقي يسعد بها كلما اطلع عليها أو على أثرها الطيب في الحياة وفي إسعاد الآخرين، بل أكثر من ذلك يكون نصيب المتلقي من الحسنات التي لا ينقضي أجرها.

عيد الأضحى فرصة لإرسال هدية مميزة إلى أغز الناس إلى قلبك

يعتبر عيد الأضحى عند سائر المسلمين هو مناسبة دينية يغتنمونها في إحياء الشعائر الإسلامية تقرباً إلى الله تعالى. لكنه أيضاً فرصة للفرح والاستمتاع بمباهج الحياة مع الأهل والأحبة.

هو كذلك أفضل مناسبة لتبادل الهدايا مع من نحب (زوج، أخ، أخت، صديق …)، لنعبر له فيها عن مدى تقديرنا واعتزازنا بوجوده بالقرب منا في هذه الحياة.

نماذج لمشاريع خيرية يمكنك أن تهديها لشخص عزيز إلى قلبك
نماذج لمشاريع خيرية يمكنك أن تهديها لشخص عزيز إلى قلبك

تبرع بهدية عبر خطوات سهلة

ستتفاجأ لدى سهولة إرسال هدية، عبارة عن تبرع أو عمل خير، رغم عِظم الأجر والأثر الذي ستحدثه. فقد طورت قطر الخيرية خدمة ” تبرع بهدية ” تجعل بسيطة وخلال دقائق معدودة، يمكن اختصارها في ثلاث عبارات :

أ* اختر الهدية : أياً كان نوع العمل الخيري الذي تنوي إسعاد المتلقي به: أسهم في مشروع خيري أو بناء مسجد أو حفر بئر … إلى غير ذلك من أبواب الخير الكثيرة.

ولك أن تختار بين أن تكون هديك مشروعاً خيرياً كاملاً يستمر أثره ويعظم أجره أو مساهمة في أحد في مشروع خيري.

ب* حدد من هو المتلقي : هو الشخص الذي تنوي إسعاده بهديتك المميزة، عبر كتابة بياناته الشخصية لتصله الهدية. مع رسالة ترسلها له.

ج* أرسل هديتك :

لإتمام خطوات إرسال هديتك، عليك إدخال بيانات المتلقي كالاسم ورقم هاتف الشخص الذي سيتلقى هديتك الجميلة، بالإضافة إلى بياناتك الخاصة ومضمون الرسالة التي ستصله إلى جواله، كأن تخبر والدتك أنها أجمل شيء في هذا الكون، أو تعبر عن مدى اعتزازك بوالدك ومدى تقديرك لفضله – بعد الله – في تنشئتك … إلى غير ذلك.

وهناك خاصية تسمح لك بإخفاء مبلغ التبرع عن المتلقي إن كنت لا ترغب في ذلك عند تلقيه هديتك.

مقالات قد ترغب في قراءتها