المخيم الشبابي للعمل التطوعي والإنساني 2019 : فرصة للشباب لتطوير مهاراتهم

2019-10-24

الشباب هم القلب النابض للأمم ومستقبلها المشرق. تفيض أرواحهم حماسة للعطاء والإنجاز. لكنهم في حاجة إلى أصحاب الخبرات والتجارب لكي يوجهوهم التوجيه الصحيح ليصبحوا قيمة مضافة لمجتمعاتهم. لذلك تعمل المجتمعات الحية على صقل مهارات شبابها وتأهيلهم لمسارات الإبداع والابتكار في شتى المجالات. من بينها مجالي العمل الإنساني والتنموي. عبر تعزيز روح العطاء وحب الخير، ومساعدتهم على تطوير مشاريعهم الخيرية على أسس حديثة لضمان استمرارها والارتقاء بها ضمن منظومة العمل الإنساني الدولي.  وهذا ما يسعى إلى تحقيقه المخيم الشبابي للعمل التطوعي والإنساني 2019 الذي تحتضنه الدوحة من 27 من أكتوبر حتى 06 من نوفمبر. ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي.

برنامج تدريبي للشباب في المجالات الإنسانية والتنموية والمهارات الشخصية

يوفر المخيم الشبابي للعمل التطوعي والإنساني 2019 ، الذي تشرف عليه قطر الخيرية، برنامجاً تدريبياً حول العمل الإنساني والتنموي. من خلال تنظيم دورات تطبيقية ونظرية تهدف إلى تزويدهم بالمهارات الضرورية. بما يسمح بتخريج كوادر شابة مدربة على أحدث تقنيات ومناهج العمل الإنساني والتنموي بالإضافة إلى المهارات الشخصية. ومؤهلة للانخراط في تخطيط وتنفيذ مشاريع اجتماعية وتنموية في المناطق المحتاجة. 

أ* الجانب النظري:

تغطي دورات وورش برنامج المخيم الشبابي للعمل التطوعي والإنساني 2019 ، الكثير من الجوانب النظرية المهمة مثل التعريف بالعمل الإنساني، وإدارة الكوارث، والتعريف بالتنمية المستدامة 2030، وكذا تحديات التنمية ومحاربة الفقر.

ب* الجانب التطبيقي:

عبر تقديم عروض في قاعات مجهزة بأحدث التقنيات التي تمنح المشاركين تجربة فريدة لمحاكاة الواقع الأليم والكوارث التي يتعرض لها ملايين الناس حول العالم.

ج* فعاليات حياتية:

ولأن مجالي العمل الإنساني والتنموي مرتبطان بالشأن العام، صار من الضروري على الشباب اكتساب عدد من المهارات الحياتية الضرورية التي تعينهم على التقدم والنجاح في معترك الحياة. لذلك خصص المخيم الشبابي للعمل التطوعي 2019 جزء من أنشطته لتناول عدد من المهارات الشخصية والحياتية، مثل دورات في الإبداع والابتكار، والمهارات الرقمية، وإعداد التقارير الإنسانية، وقيم وأخلاقيات التصوير إلى غير ذلك من المهارات التي تمس المجالات الثقافية والبيئية والعلمية والتطوعية.


يمكنك الآن أن تنضم الآن إلى قوافل المتطوعين وتتعرف على الفرص التطوعية التي توفرها قطر الخيرية.

مواضيع ذات صلة

تعليقات

اترك أول تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.