تطبيقات قطر الخيرية 2019 : خطوة أخرى نحو تجربة تبرع أكثر سهولة وتميزاً

تطبيقات قطر الخيرية 2019 : خطوة أخرى نحو تجربة تبرع أكثر سهولة وتميزاً

2019-12-24

عرفت تطبيقات قطر الخيرية 2019 نقلة نوعية لتجربة المستخدم والمتبرع من خلال الخدمات التي توفرها عبر نظامي أندرويد و (IOS). فقد عكف فريق التطوير في قطر الخيرية على مواكبة أي تطور في المجال الرقمي من شأنه أن يرتقي بتجربة المستخدم من خلال تطبيق قطر الخيرية الرسمي أو تطبيقاتها الأخرى.

تطبيق قطر الخيرية

تطبيق قطر الخيرية

التطبيق الرسمي هو من أكثر تطبيقات قطر الخيرية 2019 التي أدخل فيها فريق التطوير تحديثات كبيرة على مستوى الواجهة الرئيسية والصفحات الداخلية، بما يتوافق مع أحدث الاتجاهات الخاصة بتصميم الواجهات الخاصة بتطبيقات الأجهزة المحمولة. حيث تنقل أحدث نسخة من تطبيق قطر الخيرية المستخدم والمتبرع إلى مستوى أعلى من حيث التصميم ومن حيث التجربة الفريدة.

  1. إضافة ميزتي الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) : عبر نقل مستخدم التطبيق ليعيش تجارب إنسانية حية بأبعادها المختلفة دون أن يغادر مكانه، عبر فيديوهات 360 درجة تنقله ليعيش واقع اللجوء السوري أو الفقر في إحدى الدول الإفريقية أو ليقضي بعض الوقت مع يتيم يعاني من الجوع الحرمان.
  2. تحسين نظام التنبيهات: حيث أصبح بإمكان المستخدم أن يصل إلى أرشيف التنبيهات التي وصلته في فترات سابقة.
  3. إثراء الواجهة الرئيسية للتطبيق: من خلال إضافة قسم “مشروع اليوم” الذي يمنح مستخدم التطبيق أن يدعم مشروعاُ بعينه أو حالة عاجلة. واستحداث قسم في أعلى الواجهة الرئيسية للتطبيق لعرض أكثر التبرعات رواجاً، لتسهيل عملية البحث والتبرع.
  4. تصميم جديد كلياً لعرض تفاصيل الحملات: كما أصبح بالإمكان للمتبرع أن يتعرف على تفاصيل الحملات الجارية عبر تصميم جديد سهل الاستخدام.
  5. مبادرة هديتي عبر تطبيق قطر الخيرية: كما تضمنت أحدث التغيرات في تطبيق قطر الخيرية خلال 2019، تضمين مبادرة هديتي، إحدى المبادرات التي طرحتها قطر الخيرية خلال العام ذاته، حتى يتمكن المستخدم من إرسال تبرعات كهدية تصل إلى أحد أفراد عائلته وأحبائه.
  6. تطوير محرك بحث التطبيق: قد يعتبر محرك بحث تطبيق قطر الخيرية أحد أضخم وأعمق الأعمال التي قام بها فريق التطوير في قطر الخيرية خلال هذا العام، نظراً للجهد والوقت الذي استغرقه. حيث تضمنت أحدث نسخة لتطبيق قطر الخيرية إدراج ميزات جديدة لمساعدة المستخدم والمتبرع للوصول إلى محتوى مئات المشاريع والكفالات والمبادرات الخيرية، بالإضافة إلى قسم الأخبار.
تطبيق زكاتي - قطر الخيرية

تطبيق زكاتي

  1. الأداة الرقمية الأولى لدفع الزكاة في العالم: يخصص فريق التطوير في قطر الخيرية جزءً كبيراً من طاقته ووقته للعمل على تطوير تطبيق زكاتي، حتى يصبح الأداة الرقمية لتحصيل الزكاة في العالم، من خلال السعي إلى تبسيط كل المسائل المعقدة الخاصة بالزكاة حتى تصبح في متناول أصابع يد دافعي الزكاة ولا تستغرق إلا دقائق قليلة من وقتهم.   
  2. إدراج حساب زكاة الشركات: ولعل أبرز تحديثات عرفها تطبيق زكاتي في 2019، هي إمكانية حساب زكاة الشركات. وهي الخدمة التي يتفرد بها تطبيق زكاتي عن غيره من تطبيقات الزكاة في العالم. حيث أصبح بإمكان صاحب الشركة أو من ينوب عنه رفع تقرير موازنة الشركة عبر التطبيق، ليتولى بعدها الفريق المكلف بالزكاة في قطر الخيرية بحساب نصاب الزكاة المفروضة.
تطبيق أيامي - قطر الخيرية

تطبيق أيامي

يعتبر تطبيق أيامي من أكثر الأفكار إبداعية في المجال الرقمي في قطر الخيرية. حيث تم تطويره ليرافق المستخدم والمتبرع في جواله على مدار العام. بحيث يتم تحديث التطبيق بحسب الأيام والمواسم خلال العام.

فقد يحصل مستخدم على ما يحتاجه من تنبيهات خاصة بالإفطار والتراويح خلال شهر رمضان، أو معلومات عن أضاحي العيد أو الحج خلال موسم الحج والأضاحي، بالإضافة إلى الحملات والمشاريع الخيرية التي تطلقها قطر الخيرية باستمرار.

أما عن أحدث نسخ من تطبيق أيامي فركز فيها فريق التطوير على إثراء العديد من الأقسام والخدمات، مثل:

  • خدمة الأدعية والأذكار من دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.
  • تحديث خدمة الخرائط وتحديد المواقع الخاصة بأقرب المساجد مع إمكانية التبرع لبناء مسجد في إحدى دول العالم.
0 0 vote
Article Rating

مقالات قد ترغب في قراءتها

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x