الرئيسية خدمات رقمية الدال على الخير : شارك في موسم التنافس على نشر الخير

الدال على الخير : شارك في موسم التنافس على نشر الخير

2020-05-19
الدال على الخير : شارك في موسم التنافس على نشر الخير

تعود خدمة الدال على الخير عبر موقع قطر الخيرية هذا العام بحلة جديدة وإضافات أكثر ابتكارا وتفاعلية. تجعل من مشاركة أعمال الخير عبر الشبكات الاجتماعية أكثر سهولة وتنافسية بين مستخدمي الموقع. وفي مقالنا الحالي ستتعرف على أهم مميزات الخدمة وكيفية المشاركة في مواسم الدال على الخير.

ما هي خدمة الدال على الخير؟

هي خدمة رقمية متميزة أطلقتها قطر الخيرية منذ سنوات عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الرسمي. تسمح للمستخدمين بمشاركة روابط صفحات التبرعات والصدقات. كالتبرع للمشاريع الخيرية وحملات الإغاثة ومساعدة الحالات الإنسانية العاجلة. إذ يفوز المتبرع بأجر العمل الصالح دون أن يدفع ريالاً واحداً.

وقد سعت قطر الخيرية من خلال خدمة الدال على الخير إلى الاستفادة من ثورة الاتصال التي أضحت توفرها مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل تشجيع الناس على دعوة الآخرين للمساهمة والتبرع لأعمال الخير. 

مواسم التنافس على الخير

جميعنا يحب عمل الخير والإقبال عليه، بل ونحث الآخرين على الإقدام لمساعدة المحتاجين ما استطعنا. لكن من حكمة الله سبحانه وتعالى أن زرع في فطرتنا حب التنافس الحميد. إذ يقول عزّ وجلّ: (وَفِي ذَٰلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ) [المطففين – 26]. فجعل باب التنافس على الطاعات والأعمال الصالحة مشروعاً بل ويحث عليه عباده المؤمنين.

من هذا المنطلق، أدرجت قطر الخيرية عبر خدمة الدال على الخير، مواسم التنافس على نشر الخير. بحيث تحدد قطر الخيرية في حملة عبر مختلف وسائل الإعلام والمنصات الرقمية تحدد فيها تاريخ بداية الموسم وتاريخ انتهاءه، بالإضافة إلى المشاريع التي يستهدفها هذا الموسم.

لينطلق بعدها مستخدمو الموقع والتطبيق في رحلة التنافس لاعتلاء المراتب الأولى والظهور في لائحة الشرف، عبر مشاركة روابط المشاريع والحملات التي يستهدفها الموسم والحصول على أكبر عدد من النقاط.

وخلال شهر رمضان هذا العام، أطلقت قطر الخيرية الموسم الأول “بالخير اطمئن”، من أجل الدعوة للمساهمة والتبرع لمشاريع رمضان الخيرية. بالإضافة إلى دعم حملات التصدي لوباء كورونا.

تحديثات تجعل من الخدمة أكثر ثراء وتنافسية

حرص فريق المطورين في قطر الخيرية على إدخال تحديثات وتحسينات كبرى على الدال على الخير، تجعل من هذه الخدمة تتجاوز فكرة مشاركة الروابط إلى إضفاء عوامل التفاعل والتنافس بين المستخدمين. بحيث يتعرف المستخدم المشارك باستمرار على عدد من شاركوا روابطه وكم عدد النقاط التي حصل عليها، وماهي رتبته مقارنة بمنافسيه.

ومن بين الميزات التي سيحصل عليها المستخدم أنه ستصله رسالة نصية على جواله في كل مرة تبرع شخص ما عبر الرابط الذي قام بمشاركته. 

الدال على الخير في صفحة الملف الشخصي للمستخدم

توفر صفحة الدال على الخير بالملف الشخصي لمستخدم موقع قطر الخيرية كافة المعلومات الضرورية الخاصة بعدد الروابط التي قام بمشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة، وعدد النقاط التي حصل عليها، وعدد المستخدمين المشاركين في نفس الموسم.

أ* معلومات عامة حول الروابط التي قمت بمشاركتها

بعد تسجيلك الدخول في حسابك، ستتجه إلى صفحة الدال على الخير من أعلى القائمة من خلال الضغط على اسمك الذي سجلت به >> الدال على الخير.

شارك في موسم التنافس على نشر الخير

إذ ستوفر لك هذه الصفحة كافة المعلومات التي تحتاجها لتتعرف على مسارك خلال الموسم الحالي من خلال:

  1. معلومات عن ترتيبك الحالي والنقاط التي نجحت في جمعها حتى الآن.
  2. نسبة احتساب النقاط ومراحل الموسم الحالي.
  3. رابط الانطلاق في مشاركة أعمال الخير عبر المنصات الاجتماعية.
جديد الدال على الخير: شارك في موسم التنافس على نشر الخير

ب* معلومات تفصيلية عن الموسم والروابط التي شاركتها

كما توفر نفس الصفحة بيانات تخص الموسم الحالي للدال على الخير والروابط التي شاركها المستخدم، بالإضافة إلى معلومات تخص المهام المطلوب إنجازها وكذا الأسئلة المتكررة.

شارك في موسم التنافس على نشر الخير

ج* المراتب العشر الأولى

وتوفر الخدمة إحصاءات لأكثر المشاركات عبر المواقع الاجتماعية، حتى يتحفز المستخدم ويجتهد في الترويج للحملات الخيرية، ليحل ضمن المراتب العشر الأولى ويكون ضمن الفائزين خلال الموسم.

شارك في موسم التنافس على نشر الخير

كيف أشارك في مواسم الدال على الخير وأحصل على النقاط؟

بمجرد امتلاكك لحساب للتبرع في موقع قطر الخيرية، فبإمكانك الانطلاق مباشرة في مشاركة أعمال الخير مع الآخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ توفر الصفحة التعريفية للخدمة تفاصيل الحملات والمشاريع الخيرية الخاصة بالموسم لتبدأ بمشاركتها على النحو التالي:

شارك في موسم التنافس على نشر الخير على الخير: شارك في موسم التنافس على نشر الخير
  1. تختار تضمين رابط العمل الخيري في نص عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو في خبر على مدونتك، إذ أصبح بإمكانك تحميل الصورة الخاصة بالمشروع أو الحملة الخيرية.
  2. بعد ضغطك على زر “شارك”، ستُفتح لك نافذة لتختار المنصة الاجتماعية التي ترغب في مشاركة رابط العمل الخيري مع أصدقائك ومعارفك.
شارك في موسم التنافس على نشر الخير

الأسئلة المتكررة: قبل البدء ماذا يجب أن تعرف؟

أثناء اشتراكك في الموسم، قد تغيب عنك بعض التفاصيل المهمة، كما قد تصادف مصطلحات قد لا تفهم معناها. لذلك يتوفر الموقع على خدمة الإجابة على الأسئلة التي تتكرر لدى مستخدمي الخدمة.

لذلك ستعثر على إجابات لبعض المصطلحات أسفل الصفحة التعريفية للخدمة. كما يمكنك أن تطلع على صفحة الأسئلة المتكررة.

شارك في موسم التنافس على نشر الخير

قد تهتم بالإطلاع على مواضيع مشابهة

اترك لنا تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.