الرئيسية أفكار عملية للصدقة صدقتك في جيبك .. تطبيقات مبتكرة لعمل الخير

صدقتك في جيبك .. تطبيقات مبتكرة لعمل الخير

2021-10-12
صدقتك في جيبك .. تطبيقات مبتكرة لعمل الخير

من نعم الله على الأجيال الحالية أنها صارت تعيش عصراً يعرف فيه مجال العمل الإنساني والتطوعي ثورة تقنية مذهلة. أين أصبح الهاتف الذكي، هذا الجهاز الصغير بحجم كف اليد، الذي يدير جل اهتماماتنا ومشاغلنا في هذه الحياة، يوفر الكثير من التطبيقات والخدمات التي تساعد المستخدم على التبرع ودعم الحملات والمشاريع الخيرية.

في هذا المقال نستعرض سبعة تطبيقات توفرهم قطر الخيرية، تمنحنا الكثير من الميزات والخدمات التي تجعل من فعل الخير لا يأخذ منا الكثير من الجهد الوقت. لنرى ثمار تبرعاتنا تنعكس في حملات ومشاريع خيرية تفرج كرب المهمومين حول العالم.



1- تطبيق قطر الخيرية .. عمل الخير صار أقرب إليك

يتيح تطبيقات قطر الخيرية الرسمي الكثير من المزايا التي تعينك على متابعة تبرعاتك والاطلاع على مشاريعك الخيرية. يتميز بسهولة الاستخدام ويضمن أعلى درجات الأمان أثناء استخدامك لبياناتك الشخصية، مثل المعلومات الخاصة البطاقة الائتمانية والبنكية.

يتوفر التطبيق على ميزة التبرع بلمسة واحدة دون الحاجة لإدخال البيانات كل مرة بالإضافة إلى تقسيط التبرعات لمشاريعك الخيرية. كما يمنحك الفرصة لكفالة العديد من الفئات المحتاجة، وإنشاء تبرعات دورية بسهولة ويسر.

كما يعتبر أول تطبيق لعمل الخير في منطقتنا يدرج حلولاً متطورة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز لعرض المشاريع والحالات الإنسانية بشكل واقعي ومبتكر.

لتحميل نسخة آيفون – لتحميل نسخة أندرويد


تطبيق قطر الخيرية يوفر أفضل الحلول وأكثرها أماناً للتصدق بأضحية العيد لتصل للفقراء حول العالم.
إقرأ أيضا: تطبيق قطر الخيرية يوفر أفضل الحلول وأكثرها أماناً لتصل صدقتك إلى الفقراء حول العالم.

2- تطبيق زكاتي .. زكاة أموالك خلال دقائق

يغتنم كثيرنا مواسم الخير مثل شهر رمضان لإخراج نصاب ماله من الزكاة. فتراه منشغلاً في هذه “المهمة الشاقة” بالبحث عمن يعينه على حساب زكاته على اختلاف أصنافها، لإخراجها وصرفها في أوجهها المشروعة.

لأجل ذلك يأتي تطبيق زكاتي ليجعل من أداء فريضة الزكاة في متناول المزكي الذي يبحث عن أيسر الطرق وأفضلها لحساب نصاب زكاته المفروضة وإخراجها في مصارفها التي حددتها الشريعة الغراء.

يتوفر على حاسبة زكاة لكل الأصناف ودفع النصاب الواجب بسهولة ويسر، سواء كانت زكاة المال أو الأسهم أو الأنعام أو الذهب أو زكاة التجارة.

ويمكن للمزكي إخراج زكاته عبر التطبيق باستخدام البطاقة البنكية أو البطاقة الائتمانية، لصرفها بأسهل وأكثر الطرق أماناً لتساهم في تحسين حياة الكثيرين حول العالم.

ويوفر التطبيق قسماً خاصاً بزكاة الشركات، وقسم آخر يجمع أهم فتاوى العلماء التي تجيب عن الأسئلة الأكثر شيوعاً حول الزكاة.

لتحميل نسخة آيفون – لتحميل نسخة أندرويد


زكاة أسهم الشركات في قطر - باستخدام تطبيق زكاتي
أفضل وأسهل خدمة إخراج الزكاة عبر الجوال

3- تطبيق أيامي .. رفقيك في مواسم الخير

إذا كنت تبحث عن تطبيق متميز يمكن أن تستخدمه في إدارة مختلف جوانب حياتك التعبدية والخيرية والثقافية خلال مواسم الخير كرمضان وموسم الحج، سيكون تطبيق أيامي من أفضل الخيارات التي نعرضها عليك.

فقد صُمِم التطبيق ليكون رفيقك في أيامك ولياليك. يتم تحديث المحتوى فيه باستمرار. ويوفر عدداً من الخدمات مثل مواقيت الصلاة والإمساكية واتجاه القبلة، والأدعية والأذكار وخدمة الفتاوى، وغير ذلك من الخدمات التي تتوافق مع اهتماماتك واهتمامات أسرتك الكريمة.

لتحميل نسخة آيفون – لتحميل نسخة أندرويد

4- تطبيق الأقربون .. لا حاجة لوسيط في عمل الخير

يعمل تطبيق “الأقربون” كوسيط بين مختلف الفئات المحتاجة والحالات المستعجلة داخل قطر وبين التجار وأصحاب المحلات التجارية من شركاء قطر الخيرية في سبيل تلبية طلبات التبرع والمساعدة العاجلة بأسرع وقت ممكن. إذ يسمح التطبيق بتقديم طلب تبرع مالي أو عيني بكل سهولة ويُسر. وبعد استيفاء البيانات المطلوبة، يتمكن صاحب الطلب من التواصل مع التاجر المتبرع للاستفادة من العون الذي يقدمه.

لتحميل نسخة آيفون – لتحميل نسخة أندرويد

5- تطبيق جامع الحديث .. مرجعك الذي لن تحتاج إلى غيره

تعتبر الأحاديث الصحيحة والثابتة عن نبينا، عليه الصلاة والسلام، من أكثر المصادر التي نعود إليها، لتدعم الجانب الإيماني والدعوي لدينا.

لذلك يأتي تطبيق جامع الحديث ليعرض بسهولة ويسر الأحاديث الواردة في كتب الحديث النبوي التسع وهي: صحيح مسلم وصحيح البخاري وسنن النسائي وسنن الترمذي وسنن ابن ماجه وسنن ابي داوود وموطأ مالك ومسند أحمد وسنن الدارمي.

كما يمنح التطبيق تجربة مستخدم سهلة، تعينه على الوصول إلى الأحاديث التي يبحث عنها في أقل وقت ممكن، مثل الفهرسة والترقيم والعرض والتصفح.

كما أصبح بالإمكان حفظ أكبر عدد من الأحاديث في المفضلة بسهولة ومن مختلف كتب الصحاح، حتى لا يتشتت المستخدم ويسهل عليه العودة إليها في أي وقت شاء.

لتحميل نسخة آيفون – لتحميل نسخة أندرويد

قد تهتم بالإطلاع على مواضيع مشابهة

اترك لنا تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.