خدمات رقمية للتبرع بالأضحية بسهولة لتشارك المحتاجين فرحة العيد

خدمات رقمية للتبرع بالأضحية بسهولة لتشارك المحتاجين فرحة العيد

07/29/2019

في هذا المقال، سنعرض عليك خدمات رقمية للتبرع بالأضحية ، قد تجعل من موسم الأضاحي لهذا العام هو الأسهل لك الإطلاق، ويكفيك خلال أيام العيد أن تنعم بالراحة والفرح مع عائلتك وأحبائك، بعد أن أطعمتَ أسرة فقيرة أو لاجئة في إحدى مناطق الفقر أو النزاع، بتبرعك عبر موقع قطر الخيرية أو تطبيقها الرسمي، أو عبر إرسالك رسالة نصية.

فنحن على بعد أيام قليلة من غرة شهر ذي الحجة، لندخل بعدها في عشرة أيام هي أفضل الأيام عند الله. ففيها الحج، الركن الخامس للإسلام، وفيها أيضاً نحر الأضحية. وقد تكون أنت مثل الكثيرين، يشغلك موضوع اقتناء الأضحية، ومن سيتولى نحرها، وكيف لك أن تتصرف بالفائض من اللحم، كأن تهديه إلى أسرة فقيرة. لكن قد تغنيك هذه الحلول التقنية من عناء كل هذا التفكير.

موقع قطر الخيرية : تبرع بأضحيتك عبر الإنترنت

موقع قطر الخيرية هو موقع شامل لكل صنوف العمل الخيري والإنساني. وقد سعت قطر الخيرية من خلاله إلى جعل مهمة المتبرعين والمانحين أكثر سهولة ويسر.

وقد أطلقت المنظمة صفحة خاصة بموسم الأضاحي لهذا العام. يمكنك عبرها، وخلال دقائق معدودة، أن تختار الدولة التي تنوي التبرع فيها وعدد أفراد المضحين، ثم تتبرع بقيمة ذلك بعد أن تختار طريقة الدفع (البطاقة الائتمانية أو بطاقة الصراف الآلي)، لتنجح بذلك في إطعام فقراء ومساكين ممن ينتظرون أضاحي أهل الخير ليسعدوهم يوم العيد.   


أسهل الطرق للتبرع بأضحية العيد عبر تطبيق قطر الخيرية

توفر قطر الخيرية خدمات رقمية للتبرع بالأضحية بطريقة شبيهة بتلك التي يوفرها الموقع الإلكتروني لكن أكثر سهولة. حيث يمكنك استخدام تطبيق قطر الخيرية (احرص أولاً على تحديث نسخة جوالك)، وكل ما عليك فعله هو أن تختار دولة التبرع وعدد الأفراد المضحين، ليقوم التطبيق آلياً بحساب المبلغ الكلي للتبرع. اضغط على الزر لإتمام العملية، لتتبرع بعد ذلك بقيمته باستخدام البطاقة الائتمانية أو بطاقة الصراف الآلي.

وإذا لم تقم بعد بتحميل التطبيق الرسمي لقطر الخيرية، يمكنك الآن الحصول على نسخة آيفون أو أندرويد.


شارك المحتاجين الفرحة بأضحية العيد عبر رسالة نصية (SMS)

صار بإمكانك الآن أن تهدي عائلة فقيرة أو لاجئة أضحية العيد لتشاركها فرحة عيد الأضحى من خلال إرسالك رسالة نصية تتضمن رمز (كود) الدولة التي تنوي التبرع فيها مرفقاً بعدد المضحين.

مقالات قد ترغب في قراءتها