طرق سهلة وسريعة لحساب ودفع الزكاة عبر قطر الخيرية

2023-03-27

وفرت قطر الخيرية طرقا سهلة ومتعددة للمساعدة على حساب ودفع الزكاة بمختلف أصنافها. ولمعرفة مزيد من الإجابة على الاستفسارات المتعلقة بها والخدمات التي وفرتها لحساب الزكاة، حاورنا السيد أحمد يوسف فخرو مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع تنمية الموارد والإعلام… فإلى تفاصيل الحوار


 ما هي أنواع الأموال الزكوية التي تقومون بخدمة حساب زكاتها؟

الأموال الزكوية التي تجب فيها الزكاة، إجمالاً الذهب والفضة وما في حكمهما وهي العملات النقدية بأنواعها، حيث تقوم قطر الخيرية بحساب زكاتها وكذلك حساب زكاة المستغلات (وهي المعدة للإيجار مثل العقارات المؤجرة وكذلك السيارات المؤجرة … الخ وكذلك حساب زكاة كسب العمل (المهن الحرفية ـ المهن الحرة ـ المرتبات)، وزكاة تجارة العقارات، وزكاة عروض التجارة، وزكاة الأسهم والسندات وكذلك زكاة بهيمة الأنعام وهي الإبل والبقر والماعز والغنم .



هل يندرج ضمن هذه الخدمة حساب زكاة الشركات والمؤسسات التجارية وكيف؟

نعم يدخل ضمن خدمة حساب الزكاة حساب زكاة الشركات التجارية بأنواعها، حيث تقوم الجمعية بتقديم هذه الخدمة لأي شركة ترغب في حساب زكاة نشاطها التجاري من خلال التواصل على الأرقام التالية:

(55035744 /  44290152)

كيف يمكن للجمهور التواصل من أجل السؤال عن حساب زكاته؟

يمكن التواصل مع مركز الاتصال على الرقم (44667711)، حيث يقوم موظفي المركز بتحويل المتصل إلى مختص حساب الزكاة الذي يجيب بدوره على الأسئلة المتعلقة بذلك.

ماهي التسهيلات التي تقوم بها قطر الخيرية لدفع واستقبال الزكاة من المحسنين والجمهور؟

تقوم قطر الخيرية بجملة من الأمور التي تساعد المحسنين من إخراج زكاتهم بيسر وسهولة من خلال موقع وتطبيق قطر الخيرية الإلكترونيين الخاصين بالزكاة:

  1. البوابة الرقمية للزكاة: التي تشتمل كذلك على الفتاوى المتعلقة بالزكاة، وحاسبة الزكاة وغيرها من الأدوات المفيدة.
  2. تطبيق زكاتي

فضلا عن توفير خدمة المحصل المنزلي للمتبرعين الذين يحتاجون إلى من يأتيهم إلى منازلهم للتبرع ويكون معهم جهاز صراف يمكنهم من الدفع بسهولة، وكذلك من خلال شبكة من مواقع التحصيل في الأسواق والمولات والمستشفيات وغيرها من الأماكن.


البوابة الرقمية للزكاة: حلول متكاملة لحساب وإخراج نصاب كل الأصناف Your zakat could make an impact: Calculate zakat easily via zakat digital portal
إقرأ أيضا: احسب زكاتك بسهولة عبر البوابة الرقمية للزكاة

كيف يساعد أو يسهل موقع وتطبيق زكاتي خدمة حساب ودفع الزكاة؟

تطبيق “زكاتي” والبوابة الرقمية للزكاة أدوات متكاملة نضعها في متناول كل محسنٍ يبحث عن أيسر الطرق وأفضلها لحساب نصاب زكاته المفروضة وإخراجها في مصارفها التي حددتها الشريعة الغراء. إذ يتوفر التطبيق على حاسبة سهلة الاستخدام لكل أصناف الزكاة، بالإضافة إلى خدمات للشركات، وزكاة الفطر وقسم خاص بالفتاوى وإمكانية طلب خبير لحساب الزكاة من قطر الخيرية.

مواضيع ذات صلة

تعليقات

اترك أول تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.