كيف وصلت رسالة حملة “رمضان الأثر” لكفيف ألباني؟

2023-04-11

“لا أرى أجواء شهر رمضان بأمّ عيني، بل أحسّ فيها بروحي ووجداني. امتلأَ قلبي بالشكر لله لأنّ قطر الخيرية لم تنسني حتى في هذا الشهر الكريم

..السلة الغذائية التي قدمتها لي مهمة …ليس لأنها توفّر لي ما أفطر عليه طيلة رمضان فقط، بل لأنها أشعرتني بدفء أخوة الشعب القطري وأهل الخير من المتبرعين رغم أنهم لا يعرفونني ..يدعمونني ابتغاء مرضاة الله ..هذا أجمل شعور نقله لي هذا الشهر الفضيل، وأحلى رسالة تضامن وصلتني خلاله.. فجراهم الله عني كل خير لأنهم يكفلونني على مدار العام، ولأنهم يتذكرونني في المواسم المهمة”. 

هذه هي الكلمات التي قالها صادق جيلي وهو رجل كفيف من ألبانيا يعيش مع زوجته بعد تسلم السلة الرمضانية من مكتب قطر الخيرية في العاصمة تيرانا في إطار تنفيذ مشاريع الحملة الرمضانية الموسمية ” رمضان الأثر”، ومنها إفطار الصائم الذي ينفذ خارج قطر عادة إما على شكل وجبات جاهزة، أو على شكل سلال غذائية تستفيد منها الأسر لتحضير وجبات الإفطار بنفسها.

ونظرا لأنّ العمى جعل حياة صادق جيلي صعبة فإن قطر الخيرية تقوم بكفالته وتقدم له مساعدة شهرية في إطار جهودها في الرعاية الاجتماعية للمعاقين من خلال مبادرتها ” رفقاء” فضلا عن المساعدات الموسمية.

مواضيع ذات صلة

تعليقات

اترك أول تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.