الرئيسية خدمات رقمية رمضان 2021 – 1442: خدمات رقمية تعينك على مضاعفة الأجر

رمضان 2021 – 1442: خدمات رقمية تعينك على مضاعفة الأجر

2021-03-29
رمضان 2021 – 1442: خدمات رقمية تعينك على مضاعفة الأجر

لرمضان طابعه الخاص الذي يميزه عن سائر أشهر الله. يستعد له المؤمن بالتحضير وإعداد الخطة، فيكتض برنامج اليومي والأسبوعي بنية أن يجعل من كل لحظة من الشهر الفضيل فرصة للاستزادة من الطاعات والأعمال الصالحة. ونحن نستقبل رمضان 2021 – 1442، نقترح عليك عددا من الخدمات والأدوات من شأنها أن تختصر عليك الكثير من الوقت، لضبط زرنامة الجوانب التعبدية ومختلف الصدقات والأعمال الصالحة، وتحل البركة والأجر بإذه تعالى.


إمساكية رمضان 2021 – 1442

1-     إمساكية رمضان 2021 – 1442

من الأمور التي شاعت بين المسلمين في رمضان، استخدامهم للإمساكيات التي تعرفهم بمواقيت دخول أوقات الصلاة المفروضة ووقت الإفطار مع وقت دخول صلاة المغرب ووقت الامتناع عن الأكل مع آذان الفجر، لما ورد في الصحيحين عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “إن بلالاً يؤذن بليل، فكلوا واشربوا حتى يؤذن ابن أم مكتوم”.

وقد وفرت قطر الخيرية إمساكية رمضان 2021 – 1442 التي تتضمن مواقيت الصلاة لمدينة الدوحة وما جاورها.

2-     تطبيق قطر الخيرية

أثبت تطبيق قطر الخيرية خلال السنوات الماضية إلى أنه من بين أفضل الحلول العملية والسهلة التي تجعل من المتبرع وفاعل الخير أقرب إلى ميادين عمل الخير المختلفة نتيجة عوامل سهولة الاستخدام وسرعة الأداء والسرية والأمان في المعاملات.

وقد عرف منذ إطلاقه تحديثات كبيرة على مستوى الواجهة الرئيسية والصفحات الداخلية، الخاصة بالتبرع في مختلفة المجالات والمشاريع الخيرية، الصدقات أو “مشروع اليوم” الذي يمنح المستخدم التطبيق أن بدعم مشروع معين أو حالة عاجلة. ناهيك عن “هديتي”، إحدى المبادرات التي طرحتها قطر الخيرية لتمكين المستخدم من إرسال تبرعات كهدية تصل إلى أحد أفراد عائلته وأحبائه.



3-     تطبيق زكاتي

لقد صارت أعقد مسائل الزكاة وتفصيلاتها المختلفة ميسرة وسهلة لدافع الزكاة من خلال تطبيق “زكاتي”، بل أضحت في متناول يديه ولا تأخذ منه الكثر من الجهد والوقت ليصرفها في أحد مصارف الزكاة المعلومة داخل قطر وحول العالم لينتفع منها ألاف الناس.

بل انفرد تطبيق زكاتي عن غيره من تطبيقات الزكاة في العالم، بميزة حساب زكاة الشركات. فأصبح بإمكان صاحب الشركة رفع تقرير موازنة الشركة عبر التطبيق، ليتولى بعدها الفريق المكلف بالزكاة في قطر الخيرية بحساب نصاب الزكاة المفروضة.

4-     تطبيق أيامي: رفيقك في رمضان

أيام رمضان ليست كسائر أيام الله. فأيامه كلها عبادة وذكر وتدبر وعمل صالح إلى أن تنقضي. لذلك كان من الضروري توفير خدمة ترافق المسلم في حلّه وترحاله. وهذا هو أساس تطبيق أيامي حيث يمد المستخدم باستمرار بما يحتاجه على مدار اليوم من تنبيهات خاصة بالإفطار والتراويح خلال شهر رمضان، ومحتوى وفيديوهات دعوية، والأدعية والأذكار المأثورة، وخريطة تفاعلية لأقرب مسجد، مع إمكانية التبرع لبناء مسجد في إحدى دول العالم. إضافة إلى الحملات والمشاريع الخيرية التي تطلقها قطر الخيرية خلال الشهر الفضيل.



5-     أسعد عزيزاً بهدية تدخل السرور على قلبه في أيام الخير

أيام رمضان أجر العمل الصالح فيها مضاعف. فحتى لو أدخلت السرور على قلب شخص عزيز لديك وأنت تنوي مرضاة الله، يحصل لك الأجر والثواب مضاعفاً بإذن الله.

وفي رمضان ليس هناك أجمل من ترك ذكرى طيبة في نفوس من نحبهم ونعتز بالعيش معهم، عبر إسعادهم ورسم البهجة على وجوههم. وهذا ما تعينك على فعله خدمة “هدية” المتوفرة عبر موقع قطر الخيرية وتطبيقها الرسمي.



6-     ثواب: صدقة جارية في رمضان في ثواب عزيز متوفٍ

من المعلوم أن مختلف أنواع الصدقات وأعمل الخير تصل إلى المتوفي، مثل الصدقة والحج بدلاً عنه وقضاء دينه والدعاء له، إلى غير ذلك.

وبالرغم من الأجر العظيم، يبقى أن أجر هذه الأعمال يتوقف بمجرد انقضائها. لذلك كان أهل الفضل كثيراً ما ينصحون بعمل صدقات جارية ينتفع يضاعف بها العبد من حسناته باستمرار وهو داخل قبره.

ومن الجميل – ونحن في رمضان – أن نتذكر من غادروا دنيانا من أهلنا وأقاربنا ونخصص لهم صدقة جارية يسعدون بها في أخراهم.

لأجل ذلك جاءت خدمة “ثواب” من قطر الخيرية، لكي تجعل من هذه المهمة الشاقة والمعقدة سهلة وبسيطة، لكي يصير مشروع الصدقة الجارية (حفر بئر أو بناء مسجد …) حقيقة وأثراً ينتفع به الناس.

وكل ما على المتصدق هو اختيار المشروع المناسب من بين مشاريع الصدقة الجارية المنتقاة لإهدائه في ثواب من تحب، باستخدام موقع قطر الخيرية أو تطبيقها الرسمي.

بحيث تسمح له هذه الخدمة بالتبرع بقيمة مشروع خيري كاملاً أو إنشاء حملة تبرعٍ خاصة لتمويل المشروع المختار مع دعوة الآخرين للمساهمة فيه.

قد تهتم بالإطلاع على مواضيع مشابهة

اترك لنا تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.