الرئيسية أفكار تطوعية كن شريكاً لنجوم الدعوة والإعلام في قطر واترك لك أثراً ينفع الإنسانية

كن شريكاً لنجوم الدعوة والإعلام في قطر واترك لك أثراً ينفع الإنسانية

2021-11-22
كن شريكاً لنجوم الدعوة والإعلام في قطر واترك لك أثراً ينفع الإنسانية

كثيراً ما سعت قطر الخيرية إلى إشراك مشاهير ومؤثري الشبكات الاجتماعية داخل قطر في خططها ومشارعيها الخيرية والتنموية، حتى لا يظل ذلك التأثير مقتصراً على الفضاء الافتراضي بل ينزل إلى الناس ليلامس عقولهم وقلوبهم ويُحرك سواعدهم في ميادين العمل المجتمعي والخيري والإغاثي. وقد حقق ذلك التكامل نتائج باهرة وأحدث فرقاً كبيراً في نجاح الكثير من الحملات الموسمية والإغاثية. وقد أطلقت قطر الخيرية مبادرة “أثر” بهدف الانتقال بالشراكة بين المؤثرين ومتابعيهم إلى مستوى أعلى. فماهي هذه المبادرة؟ وكيف يمكن الاستفادة منها في دعم مجالات العمل الخيري المختلفة؟   

المؤثرون في قطر … من عالم الشبكات الافتراضي إلى ميدان العمل الخيري

لقد غيّرت مواقع التواصل الاجتماعي – بعد أكثر من 15 سنة من ظهورها – من طريقة تواصل البشر فيما بينهم وتفاعلهم مع ما يدور حولهم. بل منحت بعضنا القدرة على الوصول إلى ملايين المتابعين حول العالم والتأثير فيهم – إما سلباً أو إيجاباً- وفي مختلف مجالات الحياة، وهي الفئة التي باتت تُعرف بـ “المؤثرين” أو “نجوم السوشل ميديا”.

ودولة قطر – كغيرها من دول العالم – اشتهرت فيها خلال السنوات الأخيرة أسماء كثيرة، من شخصيات ومجموعات في ميادين الدعوة والإعلام والثقافة وغير ذلك. حيث انتبه هؤلاء لما لهذه الوسائط الحديثة من إمكانية لتعزيز تواجدهم كمؤثرين في المجتمع وتقريبهم أكثر للتواصل بفعالية مع متابعيهم. وقد كان لذلك الأثر الطيب في حشد الجماهير لخدمة العديد من القضايا التي تهم المجتمع.


ماهي مبادرة “أثر”؟

أتاحت قطر الخيرية عبر منصاتها الرقمية مبادرة “أثر” لفائدة المؤثرين المجتمع القطري من أجل التأثير بفعالية على الناس وتحريكهم لخدمة الإنسانية. حيثُ يمتلك كل مؤثر صفحة خاصة تسهّل على المؤثر مهمة عرض المشاريع والمبادرات التي يدعمها، ويعرض من خلالها مختلف أبواب العمل الخير والإنساني (مشاريع، أو كفالات، أو مساعدات) ليشارك بعد ذلك روابطها عبر صفحاته في مختلف المنصات الاجتماعية من أجل التعاون على تنفيذها يدًا بيد مع المتبرعين من عامة الناس والمتابعين.



كيفية المشاركة في المبادرة

  1. يمكنك الوصول إلى المبادرة عبر موقع قطر الخيرية الرسمي من خلال القائمة العلوية، وفي الجزء الخاص بالمبادرات قم بالضغط على رابط “أثر”.
  2. أما إذا كنت تستخدم تطبيق قطر الخيرية، فيمكنك الوصول إلى المبادرة عبر الواجهة الرئيسية في الجزء الخاص بالمبادرات، ثم الضغط على أيقونة “أثر”.
  3. ستعرض عليك صفحة المبادرة قائمة بأسماء وصور المؤثرين. قم باختيار أحدهم
  4. وفي صفحة المؤثر ستجد أسفل عبارة “ساعد معي” أحدث المشاريع أو الكفالات أو المساعدات التي يدعمها.
  5. قم باختيار المشروع أو الكفالة وواصل إتمام عملية التبرع لتكون بذلك قد شاركت مع المؤثر في ترك أثر جميل في حياة محتاج أو أسرة متعففة.

قد تهتم بالإطلاع على مواضيع مشابهة

اترك لنا تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.