الفن والعمل الخيري -(3)

حامد علاء الدين
2022-10-17

عدنا لكم في مقال ثالث حول الفن والعمل الخيري، نجمع لكم فيه باقة من أجمل الأعمال الفنية التي أنتجتها قطر الخيرية ضمن مسيرتها، سعيا منها لتوظيف الكلمة المعبرة والصوت الندي والألحان الشجية في خدمة العمل الإنساني وتوعية المجتمعات بقضايا الإنسان وهمومه أينما كان



حياة كريمة: حمود الخضر 2022

بكلمات جميلة للشاعر عجلان ثابت أولحان وأداء الفنان الكبير حمود الخضر، تذكرنا قطر الخيرية بمعنى العطاء الذي يضيء عيون المحتاجين سعادة وينعش في القلوب الأمل.


ابتسامتك أمل

أنشودة جميلة يذكرنا فيها محمد الجناحي بأسلوبه اللطيف بأن الإبتسامة تمنح الأمل مصحوبة بفيديو كليب جميل صاحب حملة قطر الخيرية لشهر رمضان 1441 هـ تحت عنوان رمضان الأمل:


لأجل الإنسان – يحيى حوى

الأنشودة الرسمية لحملة نوعية مشتركة أطلقتها قطر الخيرية بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين من أجل الوقوف مع اللاجئين والنازحين الذين تزايدت أعدادهم وتضاعف في مناطق عدة خصوصاً في سوريا واليمن والعراق. تتحدث الأنشودة التي كتبت كلماتها على لسان طفل يناجي أمه وقد حل ليل الغربة الكئيب على خيمته مناشداً إياها أن تحتضنه لينسى خوفه وجوعه وألمه، لنكتشف أنه كان يناجي طيف أمه التي فقدها، كما فقد أرض الوطن، غير أنه لا زال يعيش على أمل. كتب الكلمات حامد علاءالدين وقام بالأداء الفنان يحيى حوى


دفء وسلام 2020

دفء وسلام هي حملة قطر الخيرية الشتوية التي تطلقها في كل عام لتصل إلة أكثر من 16 دولة حول العالم مغيثة الفقراء الذين لا يجدون ما يواجهون فيه برد الشتاء واللاجئون الذين بقوا في الخيام والكرفانات المهترئة سنوات طوال. وهنا ينشد محمد عباس بكلمات من كتابته وألحانه داعيا المحسن ليكون نوراً إذا حلّ الظلام، ليغمر الكون بدفء وسلام، مذكراً أن السعادة إنما هي سعادة العطاء:


وختاماً:

هل تمتلك صوتاً أو موهبة تود تطويعها في عمل الخير؟

أهلاً بك!

وتجد أدناه نماذج لمبدعين أهدونا أعمالهم، لما تأثروا من واقع الحملات العاجلة والجهود الميدانية لفرقنا الإغاثية:


سوريا شتاء لا ينتهي: إهداء من علي الهمش


قطر الخيرية : إهداء من عمر البنا


يمكن الإطلاع على المقالات السابقة ذات الصلة من هنا:

حامد علاء الدين
يعبر المقال عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة وجهة نظر قطر الخيرية.

مواضيع ذات صلة

تعليقات

اترك أول تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.