ثمانية أشياء بسيطة تجعل العالم مكانًا أفضل

2019-03-10

أهداف التنمية المستدامة هي خطة لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة عبر أشياء بسيطة لجعل العالم مكانًا أفضل. عبر التصدي للتحديات التي تعاني منها الكثير من المجتمعات كالفقر وعدم المساواة وتغير المناخ وتدهور البيئة. وهناك دور لكل إنسان للقيام بشيء يسهم في إنقاذ العالم وتغييره إلى الأفضل. إليك أهم ثمانية خطوات تمكنك من المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة:



أشياء بسيطة لجعل العالم مكاناً أفضل للعيش
Photo by Karolina Grabowska on Pexels.com

1- اقرأ أكثر عن أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر

حيث يعمل كل هدف على حل مشكلة من المشاكل الكبرى في العالم

2- وفر الكهرباء

وذلك بأن تقوم بتوصيل الأجهزة الكهربائية إلى مصدر الطاقة فقط عند الحاجة إلى استخدامها، وإغلاق مصدر الطاقة عند انتفاء الحاجة إلى الاستخدام. بما في ذلك جهاز التلفاز وجهاز الكمبيوتر والمايكرويف.

3- اطلب من شركة الكهرباء والماء إيقاف إرسال الفواتير الورقية

واستبدلها بنسخة إلكترونية عبر بريدك الإلكتروني. وادفع فواتيرك عبر الهاتف المحمول أو الكمبيوتر.

4- شارك أي منشور مثير للاهتمام حول أهداف التنمية المستدامة

مع متابعيك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى تساهم في زيادة الوعي بما يمكننا القيام به للحفاظ على حياة صحية ونظيفة.

5- اطفئ الأنوار الزائدة عن الحاجة

يمكنك الاستمتاع بتجربة شبيهة بالسينما عند مشاهدتك لشاشة التلفزيون أو جهاز الكمبيوتر الخاص مع أضواء خافتة توفر لك توهجًا مريحًا. لذلك لا تتردد في إطفاء المصابيح الأخرى إذا لم تكن بحاجة إليها.

6- كن على اطلاع دائم حول أحدث التوصيات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

من خلال متابعة حسابات قطر الخيرية لتكون على اتصال مستمر بالأهداف العالمية عبر الإنترنت أو على الشبكات الاجتماعية علىGlobalGoalsUN  و QCharity.

7- أخبرنا عن بطولاتك

من أجل حماية العالم وتحقيق الأهداف العالمية. اكتب لنا تجربتك مع استخدام هاشتاج #globalgoals على شبكات التواصل الاجتماعي.

8- تعامل مع الفائض من الطعام

من الأشياء التي قد لا ننتبه لها إلا أن مردودها قد يكون كبيراً لجعل العالم مكانًا أفضل هي التعامل مع فائض الطعام. لا تتخلص من فائض الطعام في القمامة. واحرص على الاستهلاك المتوازن من الأغذية والتبرع بما يفيض عن حاجتك من الطعام بما يمكنك من تعويض انبعاثات الكربون. كما يمكنك حساب بصمتك الكربونية ومعرفة القدر الذي ينبغي عليك تقليله من انبعاثات الكربون عبر صفحة التغير المناخي Climate Neutral Now بهذه الطريقة سوف تساعدنا على تقليل الانبعاثات الكربونية وسيكون كوكب الأرض سعيدا بمساهمتك القيمة.

مواضيع ذات صلة

تعليقات

اترك أول تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.