الرئيسية قصص العطاء تجارب نسوية في العمل التطوعي والإنساني: جديد إصدارت قطر الخيرية

تجارب نسوية في العمل التطوعي والإنساني: جديد إصدارت قطر الخيرية

2020-06-15
تجارب نسوية في العمل التطوعي والإنساني: جديد إصدارت قطر الخيرية

صدر حديثاً لإدارة الإعلام والإتصال بقطر الخيرية كتاب جديد عن نساء رائدات في سماء العمل الخيري لسنوات طوال في قطر، يحمل عنوان “تجارب نسوية رائدة في العمل التطوعي والإنساني”.

ثلاث شخصيات نسوية قطرية في ريادة العمل الإنساني

يأتي هذا الكتاب فـي إطــار الاهتمام برصــد وتدويــن وتوثيق تجارب الناشطين في العمل الخيري والإنساني والخدمـة المجتمعيـة فـي دولـة قطـر، وسـد الفـراغ الحاصـل فـي هـذا الجانـب.

لتكـون مصـدر إلهـام للراغبيـن فـي ارتيـاد دروب التطـوع. خصوصـا مـن الأجيـال الشـابة والاسـتفادة مـن الخبــرات المتراكمــة لمــن ســبقهم.

ويأتــي إعــداد كتــاب “تجارب نسوية رائدة في العمل التطوعي والإنساني” بهــدف توثيــق تجــارب ثـلاث شــخصيات نســوية مــن أصحــاب الخبــرات الثريــة والطويلــة والممتــدة فــي العمــل الخيــري بدولــة قطــر. وإبــراز دور المـرأة الفاعـل والمؤثـر فـي مياديـن العمـل التطوعـي والإنسـاني بأطيافـه المتنوعـة، داخـل الدولـة وخارجهــا.

يتطوّعنَ بأوقاتهن ..وجهودهن وخبراتهن ..لخدمة مجتمعهنّ القطري.

يزرنَ ميادين العمل الإنساني و يتفقّدن مخيمات اللاجئين. ويمسحن على رؤوس الأيتام. ويرسمن البسمة على وجوه المحتاجين.

يتابعن تنفيذ المشاريع التنموية التي توفر حياة كريمة للأسر الفقيرة على مستوى العالم. حتى أصبح العمل الاجتماعي والخيري الجزء الأهم من حياتهن والعلامة الأبرز لسيَرِتهن الذاتية.   

جديد إصدارت قطر الخيرية: تجارب نسوية رائدة في العمل التطوعي والإنساني
غلاف كتاب تجارب نسوية رائدة في العمل التطوعي والإنساني

جديد إصدارات قطر الخيرية يتيح الفرصة للقراء وخصوصا من الأجيال الصاعدة للاطلاع على مسيرة ثلاث شخصيات نسائية. هن من ذوات الخبرات الثرية والممتدة في العمل الخيري والاجتماعي بدولة قطر. من خلال النسخة الالكترونية لكتاب: ” تجارب نسوية رائدة في العمل التطوعي والإنساني”.

وقد حرص مؤلف الكتاب على تدوين مادته بالاعتماد على الأسلوب الأدبي والقصة الخبرية “فيتشـر” يمـزج بين حديث الذكريات والمعلومات كذا الآراء إزاء بعـض المواقـف المرتبطـة بأنشـطة صاحباتهـا مـن جهـة أخـرى.

يمكنك تحميل حمل نسختك الآن من خلال هذا الرابط .

قد تهتم بالإطلاع على مواضيع مشابهة

اترك لنا تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.