الرئيسية أفكار عملية للصدقة كيف أكفل يتيماً؟ خطوات ميسّرة وخدمات رقمية سريعة وآمنة

كيف أكفل يتيماً؟ خطوات ميسّرة وخدمات رقمية سريعة وآمنة

2020-11-04
كيف أكفل يتيماً؟ خطوات ميسّرة وخدمات رقمية سريعة وآمنة

تشهد قطر الخيرية منذ سنوات تحولاً رقمياً ملحوظاً في دمج التقنيات الحديثة في التبرع عموماً والكفالات بوجه خاص، عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية والأجهزة الذكية المنتشرة في أنحاء الدولة، أو توفير كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بمشاريع قطر الخيرية والاحتياجات في مجال العمل الخيري والإنساني في أنحاء العالم بسلاسة وشفافية. وهو ما يساهم في خفض التكاليف وزيادة الإيرادات وتحسين كفاءة العمل الخيري. إضافة إلى تسهيل عملية التبرع وتعزيز التواصل بين فاعلي الخير والمستفيدين، من ضمن ذلك كفالة الأيتام المكفولين.



حيث صار بالإمكان كفالة يتيم بحسب رغبة المتبرع وخلال بضع دقائق. ليصله بعد ذلك تقرير دوري عن مكفوله بيسر وسهولة.

وتتم كفالة الأيتام من خلال خدمات رقمية متنوعة، عبر موقع قطر الخيرية أو تطبيقها الرسمي، أو موقع وتطبيق الخاصين بمبادرة رفقاء، أو خدمة الرسائل النصية “SMS”، أو عبر خدمة المحصّل المنزلي، أو أجهزة الخدمة الذاتية لقطر الخيرية “كيوسك”.

فضلا مركز خدمة المتبرعين والاستقطاع البنكي، أو عبر مكاتب قطر الخيرية ونقاط التحصيل في المجمعات التجارية والخدمية داخل قطر.

والجداول التالية توضّح بخطوات واضحة وميسّرة كيفية التبرع لكفالة الأيتام عبر كل وسيلة من الوسائل التقنية، أو من خلال الطرق التقليدية أيضا:

1* موقع قطر الخيرية

موقع قطر الخيرية هو واجهتها الرقمية الرسمية، يقدم كاملة عن مشاريعها ومساهماتها حول العالم. ومن جملة الخدمات التي يوفرها إمكانية كفالة الأيتام في مناطق مختلفة حول العالم.

كيف أكفل يتيماً عبر قطر الخيرية ؟

2* تطبيق قطر الخيرية

خلال سنوات قليلة من إطلاقه، حاز تطبيق قطر الخيرية على ريادة العمل الخيري الرقمي كأفضل تطبيق تبرعات في المنطقة. حيث ساير التطبيق بين المزايا التي توفرها الأجهزة المحمولة والعمل الخيري. إذ أصبح بالإمكان التبرع وكفالة المحتاجين من أي مكان في العالم. بل وإبقاء المتبرع على اطلاع دائم حول تبرعاته وكفالاته ومشاريعه الخيرية.


تطبيقات قطر الخيرية في 2019 : خطوة أخرى نحو تجربة تبرع أكثر سهولة وتميزاً
إقرأ أيضاً : تطبيقات قطر الخيرية : خطوة أخرى نحو تجربة تبرع أكثر سهولة وتميزاً

3* موقع مبادرة رفقاء

مشروع “رفقاء” من قطر الخيرية الذي يتيح كفالة الأيتام وتنفيذ مشاريع لهم عبر موقع بسيط وعملي يضم الشبكة التي تمكنت في ضمن مآت الآلاف من الأيتام وإدخال السعادة إلى قلبوهم، حتى بات يوصف بـ “أكبر عائلة في العالم”.


4* تطبيق رفقاء

هو التطبيق الخاص بمشروع رفقاء. متخصص في كفالة الأيتام، ومتابعة تقاريرهم، وتسديد الأقساط الشهرية بسهولة ويسر. لن تضطر للدخول شهريا للموقع والتطبيق، أو البحث عن أحد مكاتب ومحصلي قطر الخيرية لتسديد قسط اليتيم، فبمجرد التبرع ببطاقتك الائتمانية على التطبيق، يتم تسديد الأقساط التالية تلقائياً، وفق أعلى معايير الأمان وأحدثها، يدعم ذلك شهادة أيزو أمن المعلومات التي حصلت عليها الجمعية


5* أجهزة الخدمة الذاتية لقطر الخيرية “كيوسك”

جهاز الخدمة الذاتية من قطر الخيرية، هو أول جهاز من نوعه في العمل الخيري. تم تطويره بجهود مطوري قطر الخيرية. وهو متاح في نحو 36موقعا في قطر، ويتيح التبرع لمعظم مجالات العمل الخيري والحملات العاجلة، منها تسديد أقساط المكفولين.


6* خدمة الرسائل النصية “SMS”

خدمة مبتكرة للتبرع تتم عبر الرسائل النصية، هدفها جعل عملية التبرع تتم خلال ثوان معدودة وفي سرية تامة. حيث يمكن إرسال رسالة نصية للتبرع لصالح اليتيم المكفول. وبعد نجاح الدفع يتم ربط التبرع تلقائيا بحساب المتبرع بناء على رقم الجوال.

كيف أكفل يتيماً عبر رسالة نصية SMS

7* مركز خدمة المتبرعين

تم إدخال خدمات رائدة إلى مركز قطر الخيرية الخاص بالتواصل وخدمة العملاء، تتمثل باستحداث نظام عالمي جديد للرد الآلي وإدارة علاقات المتبرعين بشكل مهنيّ واحترافي، عبر مركزها الخاص بالتواصل (Contact Center IVR)، حيث يتيح هذا النظام للعملاء والمتبرعين الأفاضل القدرة الكاملة على خدمة أنفسهم مباشرةً وبدون وساطة تُذكر، وذلك عبر الخيارات المناسبة للاستفسار عن تبرعاتهم (كفالات او مشاريع)، أو إنجاز عمليات التبرع واستلام تقاريرهم آلياً.


8* الاستقطاع البنكي

كيف أكفل يتيماً عبر الاستقطاع البنكي

9* مكاتب قطر الخيرية ونقاط التحصيل


من كتاب “رفقاء … أكبر عائلة في العالم” – سلسلة غراس رقم (11) – قطر الخيرية (بتصرف).


انضم لأكبر عائلة أيتام في العالم
بادر الآن بكفالة يتيم عبر قطر الخيرية

قد تهتم بالإطلاع على مواضيع مشابهة

اترك لنا تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.