1.9 مليون نازح فلسطيني يهدده خطر الجوع في غزة

2023-12-06

1.9 مليون فلسطيني نزحوا منذ بداية المأساة، أي أكثر من 80% من سكان غزة، يعيشون الآن ظروفًا قاسية، تراكمت فيها قصص معاناتهم، من فقدٍ للأهل والديار، ويهددهم خطر المجاعة والجوع، في ظل وضع إنساني يزداد سوءاً، مع حلول أصعب أيام فصل الشتاء بأمطاره الغزيرة وبرده القارس.

الأمم المتحدة: تحذير من خطورة الوضع الصحي في قطاع غزة

أشار مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى أن حوالي 2.2 مليون فلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية يعانون ويحتاجون بشدة إلى مساعدات إنسانية وحماية. بينما قالت الأمم المتحدة أن الحصار الكامل لقطاع غزة يتسبب في حرمان السكان من الغذاء والوقود، وطالبت بمواصلة الجهود لتقديم المساعدة الإنسانية للفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

وزارة الصحة: تحذير من كارثة صحية

وزارة الصحة الفلسطينية تشير إلى أن عدد الضحايا يتزايد بشكل مروع، مع أكثر من 576 شخص و2900 جريحًا، وأضرار مادية هائلة تشمل المنازل والمستشفيات والمرافق الأساسية. الأمر الذي يعمق الوضع الصحي الهش في ظل انقطاع الكهرباء ونقص الأدوية والوقود الناتج عن الحصار المفروض.

وحذرت الوزارة من الخطر الكبير الذي تشكله هذه الأزمة على النظام الصحي والإنساني. وطالبت بضرورة التحرك بشكل عاجل لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود الضروري للمساعدة في هذا الوقت الصعب.

من أجل فلسطين: أهلنا في حاجة إلى تضامننا أكثر من أي وقت مضى!

من أجل فلسطين، لنكن صوتًا واحداً لدعم ومساعدة إخواننا المتضررين. فهم يحتاجون منا كل العون والدعم العاجل، والوقوف بجانبهم في هذه اللحظة الصعبة.

مواضيع ذات صلة

تعليقات

  • الشكر التام على هذا المجهود و نحن مع غزة و ندعم فلسطين بالدعاء ان شاء الله

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.