شباب من قطر جمعوا 33 مليون ريال لفائدة النازحين

2023-04-17

نجح شباب مؤثرون من قطر برفعهم التحدي ليلة 27 رمضان، بدعم من قطر الخيرية، وبفضل الله استطاعوا جمع 33 مليون ريال من تبرعات أهل الخير، خلال 3 ساعات من البث المباشر عبر منصة يوتيوب، والهدف إسكان 10,000 نازح في سوريا واليمن.



جمع 33 مليون ريال قطري لإسكان 10,000 نازح في اليمن وسوريا

وتواصلا لهذه الجهود الإنسانية الطيبة؛ فإن فعالية (تحدي ليلة 27) التي نظمها عدد المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي بالتعاون مع قطر الخيرية من 9 ساء إلى منتصف الليل من ليلة اليوم الاثنين 27 رمضان (17 أبريل)، بغرض حشد الدعم لتوفير سكن آمن لـ 10,000 نازح في الشمال السوري واليمن خلال 3 ساعات، عبر خدمة يوتيوب لايف، كان (الحزم مول) مكان انطلاق البث. 




وقد تمكنت بحمد الله قطر الخيرية بفضل دعم أهل الخير من الأفراد والشركات من جمع 33 مليون ريال قطري خلال ثلاث ساعات للبث فقط عبر منصة يوتيوب، من خلال الإقبال الكبير من أهل قطر على رفع التحدي والتنافس على الخير لاغتنام أجر هذه الليلة المباركة من العشر الأواخر من رمضان (ليلة 27 رمضان)، عبر تبرعاتهم لتوفير سكن للنازحين السوريين واليمنيين عبر مشروعي قطر الخيرية: “مدينة الكرامة” في سورية و” الخير آت” في اليمن.


مدينة الكرامة

مدينة متكاملة تهدف لتوفير مأوى للنازحين في الشمال السوري تقام على مساحة تبلغ 75017 مترا مربعا، وتمت مراعاة أن تكون أساسات المباني فيها مقاومة للزلازل، والأنظمة المستخدمة صديقة للبيئة.

وتشتمل المدينة على 1,680 شقة مؤثثة، إضافة لمرافق خدمية متكاملة تتكون مما يلي: مسجد يتسع لـ 600 مصل، مدرستان واحدة للذكور وأخرى للإناث، للمراحل التعليمية الأساسية والثانوية، وتعمل على فترتين صباحية ومسائية، وينتظر أن يستفيد منهما 1584 طالبا وطالبة ، وروضة لفائدة 320 طفلا، ومركز صحي يقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية والخدمات الطبية، ويتألف من عيادات للمعاينة وصيدلية وقسم لإقامة المرضى، ومركز مهني يستفيد منه 180 متدربا سنويا، وفرن للخبز، وصالة متعددة الأغراض، وسوق لتلبية احتياجات السكان، إضافة لمساحات خضراء وملاعب للأطفال، وخدمات مياه الشرب والصرف الصحي والتي تشتمل على : بئر مياه، خزان مرتفع يتسع لـ 160 مترا مكعبا من المياه النقية، شبكة أنابيب مياه أرضية، نظام أرضي للصرف الصحي. 


مدينة “الخير آت”

عبارة عن 3 مدن تضم كل منها 500 شقة سكنية متنقلة ومرافق خدمية متكاملة، وتمتاز بأنها صديقة للبيئة ومتأقلمة مع التغيرات المناخية وتستخدم الطاقة النظيفة في الإنارة.

وستقام كل مدينة على مساحة: 34,780 مترا مربعا، وتتكون من 500 وحدة سكنية متنقلة، يستفيد من كل مدينة 500 أسرة، بواقع (3500 شخص للمدينة الواحدة).

وتشتمل كل مدينة أيضا على: مدرسة، مركز صحي، مسجد، معهد تدريب مهني، ملاعب ومساحات صديقة للأطفال، إضافة لخدمات المياه والصرف الصحي والإنارة بالطاقة الشمسية.

مواضيع ذات صلة

تعليقات

اترك أول تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.